مستشار الرئيس اليمني.. المكالمة المسربة لمواطن إماراتي لا لمسؤول قطري

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 247
تاريخ الخبر: 19-06-2017

كشف الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن تفاصيل المكالمة الهاتفية المسربة مؤخرا والتي زعمت مواقع إلكترونية مناهضة للدوحة إنها جرت مع مسؤول أمني قطري. 

وقال الأحمر في بيان: تناولت وسائل الاعلام خلال الأيام الماضية تسريبا لمكالمة هاتفية تدعي أن ضابط مخابرات قطريا يوجهني لإفشال المبادرة الخليجية في العام 2011م. 

وتابع قائلا، "تفاديا لأي لبس أو تزوير للحقائق فإننا نؤكد للرأي العام أن هذه المكالمة كانت بيني وبين أحد أفراد العائلة وهو مواطن إماراتي وليس لدولة قطر أي دخل فيها لا من قريب ولا من بعيد"، على حد تعبيره. 

وأوضح الأحمر أن تلك المكالمة كانت عائلية محضة وناقشت وجهات نظر عن المبادرة الخليجية، وخاصة أن تلك المبادرة حملت العديد من البنود التي اثبتت عبر الوقت عدم جدواها وتسببت في جزء كبير مما يحدث لليمن من أزمات ونزاعات.

وتشهد الأزمة الخليجية الراهنة حرب تسريبات من مختلف الأطراف، في انحدار غير مسبوق في العلاقات الخليجية التي بدأت شعوب المنطقة بدفع ثمنها مبكرا على خلفية الإجراءات التي اتخذتها السعودية والإمارات والبحرين إزاء المواطنين القطريين، في حين تقول الدوحة إنها لن ترد بالمثل على هذه الإجراءات. 

ونقلت صحيفة "الاتحاد" المحلية عن المدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية قوله، إنه لا يتوقع تعطل تدفقات الغاز الطبيعي القادمة من قطر إلى الإمارات العربية المتحدة بسبب الأزمة الدبلوماسية في المنطقة.

وأبلغ حاتم الموسى الصحفيين «لم نلحظ حتى الآن أي تأثير على صعيد الغاز فيما يتعلق بقطر... خط الأنابيب بين أبوظبي وقطر لم يتأثر. وأضاف «لم نلحظ ولا نتوقع أي تعطل لإمدادات الغاز من خط الأنابيب دولفين». وذلك بعد ساعات من تأكيد مسؤول قطري بأن الدوحة لن تقطع الغاز تقديرا للشعب الإماراتي، على حد تعبيره.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 247
تاريخ الخبر: 19-06-2017

مواضيع ذات صلة