محمد بن زايد والسيسي يشددان على "وقف تمويل الإرهاب"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 135
تاريخ الخبر: 19-06-2017


قال مكتب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في بيان إنه التقى بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين في القاهرة وإنهما بحثا سبل "مكافحة الإرهاب".


وأضاف البيان “أكد الجانبان أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها وكذلك وقف إمداده بالسلاح والمقاتلين”، على حد قول البيان.


واستقبل السيسي، الاثنين، في القاهرة الشيخ محمد بن زايد، وتناولت المباحثات مجمل علاقات التعاون بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع بالمنطقة، لا سيما الأزمة الخليجية الناشئة بسبب مواقف دولة قطر السلبية تجاه هذه الدول، وخاصة ما يتعلق بدعمها للإرهاب.


كما تناولت المباحثات مستجدات الوضع الإقليمي في ضوء الأزمات التي تشهدها سوريا و اليمن و ليبيا، والتحديات التي تواجه الأمة العربية وعلى "رأسها خطر الإرهاب، وتدخل بعض الدول والقوى للعبث بأمن واستقرار الدول العربية".

وتأتي هذه الزيارة الأولى لمحمد بن زايد للقاهرة هذا العام في أعقاب الأزمة الخليجية التي دخلت فيها مصر بقوة ضد دولة خليجية بصمت مجلس التعاون الخليجي. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 135
تاريخ الخبر: 19-06-2017

مواضيع ذات صلة