الإمارات: إنهاء مهمة سفيرنا لدى بيونغ يانغ ومهمة سفير الأخيرة لدينا

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 127
تاريخ الخبر: 12-10-2017


أعلنت وزارة الخارجية عن إنهاء مهمة سفير الإمارات غير المقيم لدى كوريا الشمالية وإنهاء مهمة سفير بيونغ يانغ غير المقيم لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات "وضعت الآليات التنفيذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة فيما يخص كوريا الشمالية وبرنامجها النووي وخاصة القرارين 2371 و2375".

وأعربت الخارجية عن "تطلعها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية والذي يهدد الأمن والاستقرار الدوليين" .

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات بصفتها عضوا فاعلا ومسؤولا في الأسرة الدولية ستقوم بدورها كاملا وضمن الشرعية الدولية نحو تطبيق إرادة المجتمع الدولي .

وفي هذا الإطار أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اتخاذ دولة الإمارات لإجراءات إضافية تعزز من العمل الجماعي للمجتمع الدولي في هذا الصدد وتشمل: إيقاف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني كوريا الشمالية وإيقاف إصدار تراخيص جديدة لأية شركات كورية شمالية.

وسبق أبوظبي الكويت والدوحة في هذه الخطوات، فيما لا تزال الشبهات تحوم حول علاقات عسكرية بين الإمارات ونظام كوريا الشمالية وفق مصادر أممية رسمية وتصريحات أمريكية إعلامية.

يذكر أنه لم يتم الإشارة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين أبوظبي وبيونغ يانغ كما جرت العادة عند قطع العلاقات بين الدول، وإنما إنهاء مهمة سفيرين.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 127
تاريخ الخبر: 12-10-2017

مواضيع ذات صلة