إسرائيل: صواريخ الحوثيين يصل مداها أبوظبي والأخيرة تستنفر دفاعاتها

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 183
تاريخ الخبر: 08-11-2017


نشر موقع "إرم نيوز" المحسوب على جهاز أمن الدولة في الإمارات بحسب اتهامات ناشطين، تقريرا مصدره موقع إستخباري إسرائيلي، يفيد بتزويد إيران للحوثيين بصواريخ يصل مداها إلى أبوظبي.

وكشف موقع “ديبكا” الإسرائيلي، أن إيران زوّدت جماعة الحوثيين في اليمن، بصواريخ يصل مداها إلى أبوظبي.

وقال الموقع المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، في تقرير له نشر اليوم الأربعاء، إن إيران تمكنت رغم الحصار البحري من تزويد الحوثيين بصواريخ “بركان 2H” مطورة ليصل مداها إلى نحو 1600 كلم، بدل 1000 كلم.

وأضاف الموقع أن “هناك -أيضًا- مخاوفَ من قيام إيران بتزويد الحوثيين بصواريخ عالية الدقة، كتلك التي أصبحت بحوزة حزب الله اللبناني”.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية قولها: “نجح الخبراء الإيرانيون في تطوير صاروخ “بركان 2H” الذي أطلقه الحوثيون على الرياض السبت الماضي؛ لزيادة مداه من 1000 كلم إلى 1500-1600 كلم”.

وأفاد التقرير بأن الحرس الثوري الإيراني “قام بإرسال شحنات جديدة من الصواريخ أرض-أرض للحوثيين أخيرا؛ لدعم تهديداتهم بضرب أهداف سعودية وإماراتية”.

وأشار إلى أن “مصادر عسكرية أكدت ضرورة قيام أساطيل التحالف العربي، والأسطول الأمريكي باعتراض جميع السفن الحربية والغواصات الإيرانية التي ترافق شحنات الصواريخ للحوثيين في اليمن”.

ووفقا للتقرير، فإن قيام إيران بتطوير “بركان”  جعل أبوظبي في مرمى تلك الصواريخ، وأن الإمارات وضعت مقاتلاتها ودفاعاتها الجوية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي عمل عسكري.

وإزاء نشر الموقع الإماراتي هذا التقرير الإسرائيلي، تساءل إماراتيون عن مغزى نشره، إن كان هناك حملة لدق طبول الحرب في الدولة، وإلا ماذا يعني تصدير الخوف للإماراتيين، بحسب الناشطين.


مراقبون زعموا أن جهاز الأمن يسعى لاستثمار هذه التقارير لتشديد قبضته الأمنية بصورة أكبر مما هي عليه الآن، على قاعدة "لا صوت يعلو فوق صوت المعركة" على حد تعبيرهم.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 183
تاريخ الخبر: 08-11-2017

مواضيع ذات صلة