أحدث الأخبار
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد
  • 06:39 . تقرير: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقاً في المجال الدفاعي... المزيد
  • 01:05 . وزير الخارجية الإيراني يصف عقوبات الاتحاد الأوروبي بأنها “مؤسفة”... المزيد
  • 01:03 . الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع... المزيد
  • 12:08 . ألم المستقيم.. أسبابه وطرق علاجه... المزيد
  • 11:33 . "دوكاب" تخطط لإنتاج قضبان الألمنيوم الأخضر... المزيد
  • 11:32 . حاكم الشارقة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها في الإمارة خلال ثلاثة أيام... المزيد

محمد بن راشد غاضبا: طفح الكيل من تجاوزات لجنة سباق الوثبة للخيول

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-12-2017



أبدى  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رضاه عن انطلاقة مهرجان محمد بن راشد للقدرة، مؤكداً أن الهدف من المهرجان، هو أن يستفيد الجميع منه.


وتحدث ، في تصريحات لقناة «دبي ريسينغ»، عن أسباب عدم مشاركة إسطبلات إم 7، وإسطبلات إم أر إم، في سباقات الوثبة بأبوظبي، لافتاً إلى أن اللجنة المسؤولة عن السباقات ارتكبت العديد من المخالفات، مؤكداً أن الشيخ منصور بن زايد ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لن يرضى عن هذه التجاوزات، وهو ما اعتبره مراقبون انتقادا مبطنا لمنصور بن زايد من جانب نائب رئيس الدولة. 


وتحدث عن المدربين والخطط التي يتبعونها، وقال: «يجب اتباع السرعة اللازمة، في حال ارتفاع درجة الحرارة، ويجب الحفاظ على الخيل حتى يستكمل السباق».


ورداً على سؤال حول قرار عدم مشاركة إسطبلات إم 7، وإسطبلات إم أر إم، في السباقات التي تقام في الوثبة بأبوظبي، قال: «شاهدت مقطع فيديو مسجلاً، عن اللجنة المسؤولة عن السباقات في الوثبة، يتم الحديث خلاله عن المدربين، وذكائهم في ارتكاب الأخطاء، ولا تتم محاسبتهم».


وأضاف: «الخطأ من عند اللجنة التي تعمل على تقدم خيول في الترتيب على حساب خيول أخرى، ورغم ذلك قلنا إنه لا توجد مشكلة، ولكن تطور الأمر، وأصبح من يتخطى الخيول التابعة لهم، يتم احتساب (بلنتي) ضده، ويتم تأخيره 10 دقائق».


وتابع: «القانون يجب أن يكون على الجميع، والكل يعرف أن هناك خللاً من هذه اللجنة المسؤولة عن السباقات في الوثبة، حيث قامت اللجنة بشطب أحد الخيول، لكن سمو الشيخ حمدان بن محمد وجد اختلافاً في طريقة الحساب، إذ إنهم يفتقدون الثقافة الرياضية، رغم أنه يجب أن يكون القانون على الجميع».


وقال: «بلغ السيل الزبى، بعدما وصلوا إلى هذه المرحلة»، مضيفاً: «نحن لا نقبل بذلك، إذ إن هذه هواية عالمية، ونحن نحبها، ودائماً لا نرضى أن يكون هناك أشخاص يقومون بتخريب هوايتنا، ويخربون القانون الخاص بها».


وأوضح: أن الشيخ منصور بن زايد "يدعم هذه الرياضة محلياً وعالمياً، ويعرف القوانين الرياضية، وأن الناس سواسية»، وزاد: «لن نشارك في الوثبة، لكن إذا طلب سمو الشيخ منصور بن زايد منا العودة فسنقول حاضر، لكن يجب تعديل هذه الأمور، وألا يتشدقوا أمام الفيديوهات، ويتحدثوا بهذه الطريقة».


وأشار إلى بعض القرارات الخاطئة من اللجنة المسؤولة، وقال: «في السباق الأخير بالوثبة، قامت اللجنة المحلية بإيقاف أحد المدربين، وتغريم مدرب آخر، واتحاد الفروسية لم يكن موجوداً، لكن الاتحاد تحت أمر أحد الأشخاص التابعين لهم، وتم اتخاذ القرار بفرض الإيقاف والغرامة».


وقال: «أنا أتابع الأحداث والناس ترى التلاعب، ومن كذب صدق نفسه، وأنا لا أرضى ذلك على هذه الرياضة، إذ إن سمو الشيخ منصور بن زايد ليس بحاجة إلى أن يفوز بالسباق عن طريق الغلط والغش، حيث إنه أكبر من ذلك».


وبين: «المنافسة يجب أن تكون بالقوانين، وإذا كان المسؤول ليست لديه رغبة في ذلك (يفنشونه) ويتم إحضار غيره، وأنا أعرف أنه إذا علم سمو الشيخ منصور بن زايد بذلك فسيتم تغيير الموضوع».