بدعم إماراتي.. تعزيزات عسكرية مصرية تصل قاعدة إريترية قبالة السودان

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1182
تاريخ الخبر: 03-01-2018


كشفت وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية،   عن وصول تعزيزات عسكرية من مصر، تشمل أسلحة حديثة وآليات نقل عسكرية وسيارات دفع رباعي إلى قاعدة "ساوا" العسكرية في إريتريا.


وتعتبر قاعدة ساوا -التي تقع في إقليم "القاش بركا" المحاذي للسودان في حدوده الشرقية- المقر الرئيس لتدريب جنود الخدمة الوطنية.


وزعمت المصادر أن اجتماعا عُقد في القاعدة وضم عددا من القيادات العسكرية والأمنية من مصر والإمارات وإريتريا والمعارضة السودانية ممثلة في بعض حركات دارفور وحركات شرق السودان.


وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس السوداني عمر حسن البشير حالة الطوارئ في عدد من الولايات السودانية، من بينها ولاية كسلا شرق السودان المحاذية لإقليم القاش بركا الإريتري.


كما أنها تأتي قبيل زيارة مرتقبة للرئيس الإريتري أسياس أفورقي لدولة الإمارات، وُصفت بأنها لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.


وتوترت مؤخرا العلاقات بين أبوظبي والقاهرة والرياض من جهة والخرطوم من جهة أخرى، إثر زيارة "ناجحة وتاريخية" للرئيس التركي أردوغان للسودان، وكان من نتائجها تأهيل أنقرة لجزيرة سواكن ذات الموقع القريب من حدود مصر وقبالة جدة في السعودية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1182
تاريخ الخبر: 03-01-2018

مواضيع ذات صلة