محمد بن راشد يفتتح مقر «مركز الشباب العربي» في أبوظبي

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 286
تاريخ الخبر: 05-02-2018


افتتح  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقر «مركز الشباب العربي» في أبوظبي. 


حضر الافتتاح الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.


وأكد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الشباب هم القوة والطاقة القادرة عل تمكين المنطقة من استعادة مكانتها وأن تمكين الشباب وإفساح المجال أمامهم لتطوير قدراتهم ومهاراتهم مسؤولية مشتركة كونهم بناة الغد الذين تقع على عاتقهم مسؤولية صناعة مستقبل أفضل ومشرق لمجتمعاتهم.
وقال «ثقتنا بالشباب وقدراتهم ليس لها حدود لأننا نؤمن أنهم الطاقة الإيجابية التي تمكنت عبر التاريخ من صناعة الأمجاد والتقدم لمجتمعاتها... واليوم وأكثر من أي وقت مضى نحتاج من الشباب العربي العمل بجد وإخلاص لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم... والتحلي بالعزم والإصرار لتنفيذ ما يحلمون به... لأنهم الأمل وقادة التغيير الإيجابي الذين نتطلع من خلالهم لبناء الغد الأفضل».
  
 
ويرأس «مركز الشباب العربي» الشيخ منصور بن زايد ويديره فريق من الشباب العربي المحترف دون سن الثلاثين في مختلف القطاعات لتقديم الأفضل للشباب العربي.


ويوفر المركز على مساحة كلية تناهز ألفي متر مربع أكثر من/ 20/ مساحة إبداعية لاستغلال طاقاتهم وهواياتهم مواهبهم لحثهم على الابتكار والتميز.


وتم تصميمه وتطويره بالكامل من قبل الشباب ومنهم خبراء تصميم وهندسة وإدارة أعمال حيث استوحيت مساحات المركز ومسمياتها من إنجازات العالم العربي المختلفة وريادة الشباب العربي في مختلف العصور من بيوت الحكمة والصالونات الأدبية والمكتبات العربية.


ويحتضن مركز الشباب العربي «بيت الحكمة» وهي مكتبة تعرض عددا من المؤلفات والمصنفات وتعتبر منصة للتزود بالمعرفة حول مختلف المواضيع المتعلقة بالشباب العربي.


تضم المكتبة مؤلفات في مختلف مجالات الأدب والعلوم والتكنولوجيا والأعمال والتطوير الذاتي ومهارات التواصل والخطابة وغيرها الكثير. 



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 286
تاريخ الخبر: 05-02-2018

مواضيع ذات صلة