أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

يوم الإمارات الوطني

الكـاتب : محمد الباهلي
تاريخ الخبر: 01-12-2017


تحتفل دولة الإمارات غداً بيومها الوطني السادس والأربعين، يوم الاتحاد الذي حول فيه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه الحكام، الحلم إلى حقيقة، والفقر إلى غنى، والإمارات المتفرقة إلى دولة متحدة، تجتمع كلها تحت راية واحدة هي راية الاتحاد، وتنعم بالخير والأمن والاستقرار والسلام والازدهار، لا تهزها تقلبات الأحداث من حولها أو التحديات الإقليمية والصعاب القائمة في العالم.


إنه اليوم الذي يستحضر فيه شعب الإمارات كل الدلالات العظيمة التي صنعت معالم هذا الحلم وقصص الكفاح الشاق التي خاضها المؤسس خلال فترة التوحيد إلى أن تم إعلان قيام الدولة في الثاني من ديسمبر 1971، وهو مناسبة نحتفل بها سنوياً، فيتعزز الولاء والحب لهذا الوطن الغالي، وتصعد القيمة الوطنية والاجتماعية ذات الأثر العميق في الوجدان الإماراتي، لما تحمله من أفكار تراكمية مهمة وراسخة عن ملحمة التوحيد وبناء الدولة. إنها اللحظة التاريخية الفارقة في المسيرة الوطنية ورسالة الحب والخير والسلام لكل الدول والأمم. إنها الرسالة الهادفة إلى المزيد والمزيد من العمل والإنتاج والابتكار والإبداع والاجتهاد الذي يؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة واقعاً متطوراً يكون فيه لكل إماراتي دور وعمل وإبداع واجتهاد وإنجاز. إنها المساحة النفسية الواسعة التي تدفع المواطن للعمل والإبداع والإنجاز، والمناسبة التي تحمل في داخلها الكثير من المعاني والمضامين والمفاهيم والدلالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية.


لقد نجحت الإمارات خلال ستة وأربعين عاماً من عمر الاتحاد في تحقيق مستوى عالٍ من التطور والتنمية والازدهار، مما تجسد في تنمية الإنسان وتطوير مهاراته ومعارفه، بالعلم والمعرفة والخبرات اللازمة لتأهيله واستثماره في المجالات كافة، ودعم التنمية البشرية بالإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


لذلك فقد حق لنا أن نعتز ونفخر بالانتماء والانتساب لهذا الوطن الغالي، وحق علينا أن نحمي ونحافظ على كل منجزاته الحضارية والتاريخية التي تحققت بفضل الله تعالى وبفضل قيادته الرشيدة وبسواعد أبنائه. وقبل هذا وبعده ينبغي أن نثمن الجهود التي بذلت لوحدته وجهود حماة الوطن في الحفاظ على هذه المكتسبات من الحاقدين والمتربصين والمغرضين الذين يستهدفون أمنه واستقراره والنيل منه.


كما ينبغي الاعتزاز بجنودنا الأبطال في ميدان المعركة، الذين يذودون بأرواحهم فداء لدينهم ووطنهم، فهؤلاء هم الأبطال، هم من يجب أن نفتخر بهم، إذ يصنعون التاريخ، ويشعلون مناراته. إنهم من يغيرون مسار التاريخ لمصلحة الوطن والأمة. إنهم مَن يموتون وهم واقفون، فتمتد منهم على الفور جذور تسافر عميقاً في باطن الأرض، لتروي بدمائهم ترابه الطاهر، وتشكل القوة الحقيقية التي يحتاجها الوطن في أوقات المحن. نسأل الله لشهدائنا أن يرحمهم، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لنا الإمارات، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والسلام والخير والازدهار.