قوات التحالف تعلن عن هدنة إنسانية في اليمن تستمر ل 7 أيام

جانب من الدمار الذي سببته المعارك الدائرة في اليمن
اليمن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1046
تاريخ الخبر: 15-12-2015


أعلنت قيادة التحالف العربي في اليمن والذي تقوده السعودية عن وقف لإطلاق النار يبدأ الساعة 12 ظهراً بتوقيت صنعاء اليوم الثلاثاء (15|12) ويستمر لمدة 7 أيام بالتزامن مع انطلاق مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية.

وأكد التحالف في بيانه أن وقف إطلاق النار هذا يجدد تلقائيا حال التزم الطرف الآخر (الحوثيون وقوات صالح ) به.مع احتفاظ قوات التحالف بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار خلال فترة وقفه.

وتشهد جنيف حالياً الترتيبات النهائية المخصصة لإطلاق جولة المحادثات الخاصة بحل الأزمة اليمينة والتي يشارك فيها وفد من الحكومة اليمنية ووفد من الحوثيين وممثلين عن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

ووفق مراقبين فإن محاولات إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الأممي لليمن للتقريب بين وجهات نظر الطرفين لإنجاح الحوار والتوصل إلى تفاهم سياسي لإنهاء الأزمة لم تجدي نفعاً حتى الآن وما زال التباين واضحاً وكبيراً بين الطرفين.

وتؤكد الحكومة على استنادها للقرار الأممي رقم 2216 كمرجعية أساسية للحوار بالإضافة إلى المبادرة الخليجية والاستناد إلى مخرجات الحوار الوطني اليمني فيما يصر الحوثيون على النقاط السبعة التي اقترحها وفدهم في مسقط وقابلتها الحكومة اليمنية بالرفض.

وعلى الرغم من تمكن التحالف العربي من تحقيق بعض الانتصارات على الأرض ومساندة قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية إلا أنه يواجه انتقادات تتعلق بهجمات طالت مدنيين في بعض المناطق اليمنية وكذلك خسارته لبعض جنوده إثر عمليات نوعية ينفذها الحوثيون بين فترة وأخرى.


اليمن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1046
تاريخ الخبر: 15-12-2015

مواضيع ذات صلة