أحدث الأخبار
  • 11:40 . رئيس الدولة وسلطان عمان يشهدان توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين البلدين... المزيد
  • 08:58 . "الأبيض الأولمبي" يودع كأس آسيا بخسارة ثالثة أمام الصين... المزيد
  • 08:35 . وفاة الداعية اليمني عبد المجيد الزنداني في تركيا... المزيد
  • 07:10 . ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151... المزيد
  • 06:36 . سلطان عمان يصل الإمارات في زيارة رسمية ورئيس الدولة في مقدمة مستقبليه... المزيد
  • 12:24 . استقالة رئيس الاستخبارات الإسرائيلية على خلفية عملية 7 أكتوبر... المزيد
  • 12:16 . تقرير: صفقة " G42" ومايكروسوفت تأتي ضمن خطط أمريكا لقطع الطريق أمام الصين... المزيد
  • 11:29 . إصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة... المزيد
  • 11:20 . الإمارات ترفض ادعاءات السودان "الزائفة" بزعزعة أمنه... المزيد
  • 11:01 . وفاة 12 شخصاً نتيجة السيول شرق اليمن... المزيد
  • 02:02 . بعد كلاسيكو مثير.. الريال يهزم برشلونة ويقترب من الفوز بلقب الدوري الإسباني... المزيد
  • 10:24 . مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مواجهة السيتي... المزيد
  • 10:00 . تراجع كبير لعجز صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي المصري... المزيد
  • 09:27 . مظاهرات داعمة لفلسطين في أكثر من 100 مدينة وبلدة إسبانية... المزيد
  • 09:11 . الخطوط البريطانية تعاود تسيير رحلاتها إلى أبوظبي بعد توقف أربع سنوات... المزيد
  • 07:35 . أمير الكويت يعين رئيس الحكومة نائباً له في فترة غيابه... المزيد

مغرِّدون خليجيون يرحّبون بأمير قطر: #تنور_الكويت_ياتميم

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-05-2017


تصدَّر وسم "#تنور_الكويت_ياتميم" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وبات الأكثر انتشاراً في الكويت وقطر والسعودية، حيث تفاعل المغرّدون الخليجيون، وخاصة الكويتيين، مع أنباء الزيارة المرتقبة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدولة الكويت، الأربعاء.

ويُجري أمير دولة قطر زيارةً "أخويّةً" إلى الكويت، الأربعاء، يقدّم فيها التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك لأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وزيارة أمير قطر إلى الكويت تأتي بعد زيارة أجراها وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الصباح، الجمعة الماضي، ناقش خلالها تعزيز العلاقات والتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي.

حيث التقى الشيخ الصباح، في أثناء زيارته لقطر، الأمير تميم، بقصر البحر، واستعرض خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية القطرية.

ويعبِّر المغرّدون، منذ الاثنين الماضي، عبر موقع "تويتر"، عن ترحيبهم بأمير قطر، مشيرين إلى العلاقات الأخوية العميقة والتاريخية بين البلدين والشعبين، وأن أمير قطر "يحلّ في بلده الثاني".

المحامي عادل قربال، عبّر عن ترحيبه بأمير قطر على طريقته الخاصّة، وقال: "#تنور_الكويت_ياتميم. كل ضيف على سمو الأمير هو ضيف وحبيب غالي علينا ومكانه على الرأس وبوسط العين.. حللت سهلاً يا شيخ تميم ونزلت ضيفاً على رجل عظيم".


وذكّر المغرّد مطلق السند بالعلاقات الأخوية بين قطر والكويت والسعودية عبر التاريخ، في تغريدة قال فيها: "أرض الخفجي شاهدة عام 90 على اختلاط الدماء السعودية والقطرية من أجل الكويت.. يا رب من أراد بالخليج السوء رد كيده في نحره".


في حين قال الناشط السياسي ناصر الدويلة: "#تنور_الكويت_ياتميم.. ترحب الكويت أميراً وحكومةً وشعباً بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة فمرحباً ألف بقدومك".


المغرّد فالح بن خضير المطيري، قال مرحّباً بزيارة أمير دولة قطر إلى الكويت، "#تنور_الكويت_ياتميم.. عز الله تنور الدار.. الدار دارك وحنا عندك ضيوف.. مرحباً مرحباً ومليار مرحباً.. وقدومك شرف لنا.. مرحبا بشيخ الشوووخ تميم".


وتفاعل مغرّدون مع مشاركة وسم زيارة أمير دولة قطر إلى الكويت، وقالوا إن من شأن الزيارة "تعزيز أواصر التلاحم الأخوي بين دول مجلس التعاون الخليجي"، ويضيف المغرّد سعودي الركيبي: "وصلنا ترند رقم ثلاثة ترحيباً بأمير قطر تميم بن حمد أخو روضه.. نبيه ترند الأول". وأضاف: "أفتخر بإطلاق أول هاشتاق ترحيب في سمو الشيخ تميم بن حمد.. وشكراً للمغرّدين من كافة دول الخليج على تفاعلهم مع الهاشتاق".

وعبّر المغرّد علي براك البراك عن ترحيبه بزيارة الشيخ تميم إلى بلاده قائلاً: "#تنور_الكويت_ياتميم.. يا مرحباً يا أبو حمد"، في إشارة لأمير قطر.

والمغرّد سعود عبد الله غانم الشمّري، بثّ عبر تغريدة له في "تويتر" قصيدة ترحيبية بأمير قطر في بلده الثاني الكويت من كلماته وأدائه.

وبثّ الناشط والداعية الكويتي، عبد العزيز العويد، مقطع فيديو عبر "توتير" يوضّح فيه العلاقات التاريخية بين قطر والكويت، والمدارس العلمية التي أُنشئت سابقاً، والتعاون الثقافي والعسكري والعلمي بين الجانبين.

وأشار في المقطع المصوّر إلى التعاون المشترك منذ أكثر من عقدين من الزمن، بدأت زيارات الشعب الكويتي والشعب القطري والاتفاق على دخول البلدين عبر البطاقات الشخصية التي طبّقتها باقي دول مجلس التعاون الخليجي في العام 2008.

وعبّر المغرّد محمد راشد الطويرح، عبر الوسم، عن ترحيبه بأمير قطر، قائلاً: "حياك الله في دار جابر يا شيخ الشيوخ، ربي يحفظ الخليج ويحمي حكام الخليج من كل الأعداء يبقى وراح يبقى خليجنا"، بحسب تقرير موسع لـ"الخليج أونلاين".