سفينتان حربيتان إيرانيتان في طريقهما لعُمان.. فماذا حملت طائرات لقطر؟

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 230
تاريخ الخبر: 11-06-2017


قالت البحرية الإيرانية إن سفينتين حربيتين إيرانيتين ستبحران إلى سلطنة عمان اليوم الأحد.

وقالت العلاقات العامة للجيش الإيراني في بيان نشرته وكالة تسنيم للأنباء “سيبحر أسطول إيراني إلى عمان الأحد وسيذهب إلى شمال المحيط الهندي وخليج عدن”.

وذكرت الوكالة أن الأسطول يضم سفينتين حربيتين.

ومن جهة ثانية، قال مسؤولان إيرانيان إن طهران أرسلت أربع طائرات شحن محملة بالأغذية إلى قطر وتخطط لتزويدها بمئة طن من الفواكه والخضر يوميا.

وأجرت قطر محادثات مع إيران وتركيا لتأمين إمدادات من المياه والأغذية بعد أن قطعت دول خليجية العلاقات مع الدوحة واتهمتها "بدعم الإرهاب"، ولكن تقول قطر إن "تلك الاتهامات مؤسسة على أكاذيب".

ونقلت وكالة “فارس للأنباء” عن شاهرخ نوش آبادي مدير عام العلاقات العامة في شركة الطيران الوطنية قوله: “في أعقاب العقوبات… على قطر نقلت (إيران إير) أغذية وخضر لذاك البلد على أربع رحلات”.

ونقلت وكالة “تسنيم للأنباء” عن مدير منظمة الصناعات والأعمال والتجارة في إقليم فارس قوله اليوم الأحد إن أول طائرات تحمل الأغذية إلى قطر انطلقت من مدينة شيراز جنوب البلاد.

وقال علي همتي “سنصدر يوميا 100 طن من الفاكهة والخضر إلى قطر”.

وبحسب تقارير كانت قطر التي يقطنها 2.5 مليون نسمة  تستورد 80 بالمئة من احتياجاتها الغذائية عبر السعودية و الإمارات بكشل خاص قبل قطع العلاقات، غير أن مسؤولين قطريين قللوا من هذه النسبة كثيرا و بالتالي من تاثيراتها.

ودعت إيران كل الأطراف إلى تسوية خلافاتهم مع قطر.

وحذرت برلين من أن تؤدي الأزمة الخليجية إلى اندلاع حرب ولكنها استدركت، أنه يوجد فرصة للتهدئة، وأنقرة حذرت من جهتها لتحول الأزمة إلى أزمة دولية وليس إقليمية فقط.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 230
تاريخ الخبر: 11-06-2017

مواضيع ذات صلة