بعد صمت طويل.. ماذا قال محمد العريفي عن الأزمة الخليجية؟

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 362
تاريخ الخبر: 16-06-2017


تناول الداعية السعودي المعروف، محمد العريفي، اليوم الجمعة، الأزمة الخليجية، بسلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في “تويتر”، وذلك بعد نحو شهر على التزامه الصمت تجاه الأزمة الناشئة بين قطر من جهة وجيرانها الخليجيين من جهة أخرى.


وكتب الداعية العريفي: “يا إخوتنا قيادة قطر تعالوا إلى كلمة سواء، فما زلنا نرجوا فيكم الخير، فلا تعينوا الشيطان على أنفسكم، ولا يأخذكم  في استمراركم بسياسة غير واضحة، أدعو الإخوة بقيادة قطر لانتهاج سياسة صادقة بتعاملها مع السعودية وكافة الدول وفتح صفحة جديدة قوامها صدق التعامل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية”، على حد تعبيره.


وأضاف: “أقول لإخوتي وأبنائي لا حياد ضد من يكيد للمملكة التي شرفها الله بمهبط الوحي وقبلة المسلمين، والجهاد بالكلمة دفاعًا عن وطننا في (هذه) المرحلة واجب، نشكر خادم الحرمين وفقه الله لحرصه على جمع شمل الأسر القطرية والسعودية، رغم التجاوزات القطرية، في مجالات سياسية، واجتماعية، واستخباراتية”، على حد زعمه.


وكان العريفي وعدد من الدعاة السعوديين الآخرين، التزموا الصمت طوال الفترة الماضية تجاه الأزمة الخليجية، ما عرضهم لانتقادات لاذعة من قبل مواطني المملكة الذين اتهموهم بـ”الانحياز لقطر”، فيما واجهوا اتهامات أخرى من قبل القطريين بسبب صمتهم.

Image title

Image title



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 362
تاريخ الخبر: 16-06-2017

مواضيع ذات صلة