العبادي يؤجل زيارته إلى السعودية لتفادي "تفسيرها الخاطئ"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 113
تاريخ الخبر: 16-06-2017


ذكر النائب العراقي، جبار العبادي، أن رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، أرجأ زيارته المرتقبة للسعودية لتفادي تفسيرها، كما لو أن العراق يدعم طرفا من أطراف الأزمة الخليجية.

وقال النائب العبادي، الذي يعتبر سياسيا مقربا من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في حديث لوكالة "رويترز"،  إن الزيارة، التي كان من المقرر القيام بها يوم الأربعاء، تم تأجيلها لأن "العراق لا يريد أن تفسر الزيارة تفسيرا خاطئا، كما لو أن العراق يأخذ جانبا على حساب جانب آخر" في الأزمة الدبلوماسية الحالية، التي تمر بها منطقة الخليج.

وأكد مكتب العبادي للوكالة أن الزيارة، التي كان من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء العراقي خلالها بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تأجلت ربما إلى الأسبوع المقبل، وذلك من دون تحديد أسباب هذه الخطوة.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، قال رئيس الوزراء  العراقي إن زيارته إلى الرياض"ليست لها علاقة بالأزمة الخليجية"، فيما انتقد "أصواتا" داخلية وخارجية قال إنها تحاول عرقلة تقارب العراق مع الدول المجاورة له.

بدوره، أكد رئيس الوزراء العراقي أن بلاده لن تتدخل في هذه الأزمة، مشددا على ضرورة حلها في إطار حوار داخلي، مشددا على رفض حصار قطر.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 113
تاريخ الخبر: 16-06-2017

مواضيع ذات صلة