ترامب لأمير قطر: الأزمة الخليجية ستحل بوقت سريع للغاية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 71
تاريخ الخبر: 20-09-2017

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، إن "لديه شعور بأن الأزمة الخليجية ستحل بوقت سريع للغاية".

وذكرت القناة أن أمير قطر قال لترامب، خلال اللقاء، إن "مساعيك للتوسط سوف تساعد كثيراً في حل الأزمة مع جيراننا".

وتابع: "لطالما قلنا إننا منفتحون على الحوار ( لحل الأزمة) وسوف نبقى كذلك"، مؤكدا أن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة "قوية وتاريخية".


وعقد ترامب والشيخ تميم لاحقا اجتماعا حرص فيه أمير قطر على التأكيد على قوة العلاقات الأمريكية القطرية بعدما بدا ترامب أكثر تعاطفا مع الموقف السعودي في بداية الأزمة. وتستضيف قطر قاعدة العديد الجوية، أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط.

وقال ترامب إنه مستعد للتوسط في أسوأ نزاع في عقود بين الدول العربية المتحالفة مع بلاده وبين قطر، فأفاد بأن لديه "شعورا قويا للغاية" بأن النزاع سيُحل "سريعا جدا".

وجدد أمير قطر، في كلمته أمام الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مساء الثلاثاء، دعوته لحوار "غير مشروط" لحل الأزمة الخليجية قائم على الاحترام المتبادل للسيادة. 

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في  يونيو الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 71
تاريخ الخبر: 20-09-2017

مواضيع ذات صلة