وزير خارجية اليمن: سيتم عزل مندوبنا باليونسكو حال ثبوت دعمه لمرشح قطر

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 113
تاريخ الخبر: 13-10-2017


صرح وزير الخارجية، ونائب رئيس الوزراء اليمني، عبدالملك المخلافى، بأنه إذا ثبت دعم مندوب اليمن للمرشح القطري، في انتخاب مدير عام اليونسكو، سيعزل فورا مشددا على دعم بلاده لمرشحة مصر التي خرجت من السباق. 

وقال المخلافى في رد على ما أثير حول تصويت مندوب اليمن للمرشح القطري، إنه تم تكليف السفير اليمني في باريس بمتابعة الأمر، والتواصل مع الوفد المصري .

وأكد المخلافى أن مندوب اليمن، أحمد الصياد، يتبع وزارة التربية والتعليم وليس وزارة الخارجية، وأنه ينفي دعمه المرشح القطري.

وطلب وزير الخارجية اليمني رغم ذلك تحقيقا وتقريرا مدققا وسيأخذ رأي مصر بعين الاعتبار فيما حدث.

يشار إلى أن منظمة اليونسكو فشلت للمرة الرابعة  الخميس (12|10) في انتخاب مدير عام لها، وأجريت الدورة الانتخابية الخامسة والأخيرة اليوم الجمعة للغرض ذاته، حيث فازت فيها مرشحة فرنسا أودري أزولي، على مرشحة مصر مشيرة خطاب، وسيجري اليوم في وقت لاحق الاقتراع الحاسم على المنصب  بين مرشحة فرنسا ومرشح قطر الذي تفوق في الدورة الرابعة أمس على المرشحتين المذكورتين.

وذكرت الوكالة أنه لم يتمكن أحد من المرشحين لمنصب المدير العام في الدورة الانتخابية الرابعة التي انعقدت اليوم الخميس، من الحصول على الأصوات الكافية التي تؤهله لحسم النتيجة والفوز بالمنصب في الانتخابات التي أجريت في مقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس.

وبدوره سيبوح المجلس التنفيذي لليونسكو، للأمانة العامة للأمم المتحدة رسميا باسم مديرها العام الجديد، الذي سيحل محل البلغارية، إيرينا بوكوفا.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 113
تاريخ الخبر: 13-10-2017

مواضيع ذات صلة