إيران تهاجم دول الخليج "بالاسم" لتأييدها موقف ترامب من الاتفاق النووي

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 120
تاريخ الخبر: 15-10-2017


هاجم وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، الدول العربية التي أيدت خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الاتفاق النووي الإيراني

وقال ظريف ساخرا من دول الخليج العربي، إنه لا عجب أن أنصار ترامب في هجومه على إيران، هم "قلاع الديمقراطية" في المنطقة، ذاكرا السعودية، والإمارات، والبحرين، بالاسم.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من أوائل الدول التي أشادت بكلمة ترامب واستراتيجيته الجديدة تجاه إيران والاتفاق النووي.

وأضاف ظريف أن ترامب "يبيع نفسه لمن يدفع أكثر"، في إشارة إلى صفقة السلاح الكبيرة التي أبرمتها المملكة السعودية مع الولايات المتحدة الأميركية ووصفت بأنها أكبر صفقة سلاح في التاريخ الحديث.

وأعلنت أبوظبي دعمها الكامل لاستراتيجية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للتعامل مع السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار".

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الملك سلمان أبدى تأييده وترحيبه "بالاستراتيجية الحازمة، التي أعلن عنها ترامب تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم".

وأعلنت البحرين أيضا ترحيبها بالتغير في السياسة الأمريكية حيال إيران بسبب برامجها النووية والصاروخية الباليستية ودعمها لجماعات متشددة في الشرق الأوسط.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لن ينسحب من الاتفاق النووي، في كلمته الجمعة، إلا أنه انتقدها وهاجم النظام الإيراني بشدة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 120
تاريخ الخبر: 15-10-2017

مواضيع ذات صلة