مسؤول أممي: معاناة اليمنيين تتطلب حلا سريعا

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 86
تاريخ الخبر: 28-10-2017


أكد مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والاستجابة الطارئة أن المعاناة الإنسانية الرهيبة في اليمن تتطلب حلا سياسيا للأزمة، داعيا أطراف الأزمة وداعميهم إلى العمل على حماية المدنيين.


وقال لوكوك في مؤتمر صحفي عقده بمطار صنعاء اليوم السبت في ختام زيارته لليمن إنه وجه دعوة إلى جميع الأطراف في اليمن والأطراف الخارجية التي تدعمها وتؤثر عليها لاتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان احترام القانون الدولي لحماية المدنيين، والحد من تدهور الأوضاع الإنسانية في البلد.


وأوضح المسؤول الأممي أنه طلب من رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر العمل على إيجاد حلول عاجلة لدفع رواتب العاملين في القطاع الصحي والمعلمين وموظفي الخدمة المدنية.


وأضاف أنه تمكن في زيارته من لقاء مئات اليمنيين في عدد من المحافظات اليمنية، وأنه استمع لقصص معاناتهم، وشاهد الدمار الذي خلفه القصف والقتال في الطرقات والجسور والمصانع والفنادق والمنازل.


وأكد أنه تمكن من لقاء عدد من العاملين في القطاع الصحي الذين لم يستلموا رواتبهم منذ أشهر، وكذلك شاهد طلاب المدارس الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى مدارسهم لعدم توفر الرواتب للمعلمين منذ أكثر من عام.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 86
تاريخ الخبر: 28-10-2017

مواضيع ذات صلة