إيران ترد على اتهامها بتفجير أنبوب النفط في البحرين

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 64
تاريخ الخبر: 12-11-2017



رفضت وزارة الخارجیة الإیرانیة، اليوم الأحد، التصريحات التي أطلقتها السلطات البحرینیة حول حادث انفجار أنبوب نقل النفط في البلاد.
وأکد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، "أن زمن التنصل عن المسؤولیة‌ وتوجیه التهم قد ولی ویبدو بأن المسألة الوحیدة التي تعلمتها السلطات البحرینیة هي توجیه التهم ضد إیران بعد وقوع أي حادث في الجزیرة ویجب علیها أن تعلم بأن زمن إطلاق هذه التصریحات الفارغة والكاذبة وتوجیه التهم الصبیانیة والتنصل عن المسؤولیة قد ولی".


ووفقاً وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "ارنا"، فقد شدد قاسمي، علی "أننا بذلنا دوما کافة جهودنا وأکدنا مراراً بأننا نری استقرار وأمن جیراننا من استقرار وأمننا ونلتزم بهما".


وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت، أمس السبت، أن حريق أنبوب النفط، الذي سيطرت عليه في وقت مبكر من صباح السبت (11|11)، من "الأعمال التخريبية الإرهابية الخطيرة"، مؤكدة أن الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة "تتم من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران".


كما اعتبر وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، أن محاولة تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني، تصعيدا إيرانيا خطيرا، مؤكداً أن هدفه ترويع المواطنين، والإضرار بصناعة النفط.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 64
تاريخ الخبر: 12-11-2017

مواضيع ذات صلة