بريطانيا تدعو لتجنيب لبنان الصراع السعودي - الإيراني

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 53
تاريخ الخبر: 13-11-2017


أعربت بريطانيا عن أملها في عودة الحريري إلى بيروت دون مزيد من التأجيل من أجل الاستقرار السياسي اللبناني، مؤكدة أنه لا ينبغي استخدام لبنان كأداة لصراعات بالوكالة.

وقال وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، إنه يأمل أن يعود سعد الحريري إلى بيروت "دون أي تأخير إضافي"، ولمح الحريري، الذي أعلن في الرابع من نوفمبر من السعودية إلى أنه قد يتراجع عن قرار الاستقالة.

وقال جونسون في بيان إنه تحدث مع وزير خارجية لبنان جبران باسيل، وأكد له مجددا دعم بريطانيا للبنان، وقال جونسون: "يجب عدم استخدام لبنان كأداة لصراعات بالوكالة"، كما ينبغي احترام استقلاله، في إشارة إلى الفتنة السعودية الأخيرة ردا على تدخلات إيران وحزب الله واختطافه للدولة اللبنانية أيضا.

في سياق متصل، أكد سعد الحريري أنه سيعود إلى لبنان قريباً خلال أيام، زاعما أن استقالته، التي أعلنها من السعودية، هي في مصلحة اللبنانيين، دون أن يوضح كيف تكون في مصلحتهم. 

وقال الحريري متحدثاً من الرياض في مقابلة أجراها معه تلفزيون (المستقبل) التابع لكتلته السياسية، إنه ينوي العودة إلى لبنان لتأكيد استقالته طبقاً للدستور. لكنه قال أيضا إنه إذا تراجع عن الاستقالة، فإن جماعة حزب الله اللبنانية يجب أن تحترم سياسة لبنان بالنأي عن الصراعات الإقليمية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 53
تاريخ الخبر: 13-11-2017

مواضيع ذات صلة