لأنه يستهدف إيران وحزب الله.. العراق لا يريد استقبال بن سلمان

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 15-11-2017

كشف مصدر عراقي مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، أن بغداد ستعتذر عن استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في زيارته المقررة خلال نوفمبر الحالي.
وقال النائب جاسم جعفر، عن «ائتلاف دولة القانون»، الكتلة التي ينتمي إليها العبادي، في تصريحات نقلها عدد من وسائل الإعلام، إن «الأحداث الأخيرة في السعودية والمنطقة، وقضية لبنان واستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، كلها عقدت الأمور، فأصبح من الصعب على العراق أن يستقبل شخصا قد يسبب ضررا له في المستقبل جراء المشكلة بين السعودية وإيران».
وأكد النائب المقرب من العبادي، أن «التأجيل حتما سيكون من الجانب العراقي، لأن العراق لا يستطيع استقبال شخص يريد التصعيد مع إيران وحزب الله وأطراف حتى في داخل العراق».
في الموازاة، ترددت أنباء أن العبادي يخطط لإجراء زيارة إلى سوريا ولقاء رئيسها بشار الأسد، استكمالاً لجولته الإقليمية الأخيرة، لطرح رؤيته في شأن المنطقة بالتزامن مع قرب الانتهاء من ملف تنظيم «الدولة الإسلامية».
مصدر رفيع في حزب الدعوة الإسلامية، الذي ينتمي إليه العبادي، قال لـ«القدس العربي»، إن «الزيارة المرتقبة تأتي تزامناً مع قرب تحرير العراق من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ووصول القوات المسلحة المشتركة إلى الحدود العراقية – السورية، الأمر الذي يحتاج تنسيقاً مشتركاً بين الدولتين لضبط الحدود المشتركة ومنع انتقال الإرهابيين»، بحسب صحيفة "القدس العربي".

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 15-11-2017

مواضيع ذات صلة