فنان من العائلة الحاكمة بالبحرين يتعاون مع إسرائيل

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 209
تاريخ الخبر: 11-12-2017


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن راشد بن خليفة آل خليفة، وهو رسام من العائلة الحاكمة في البحرين، يسهم في إنتاج أعمال فنية لإسرائيليين.


وأضافت الصحيفة أن راشد آل خليفة -الذي يشغل منصب الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية- أعجب بالمعرض (بينالي) الفني الدولي الذي أقيم في مدينة الجليل ومدن أخرى الصيف الماضي، فقرر إنتاج دليل خاص يضم أعمال المعرض وتوزيعه على أصحاب معارض ومعاهد فنية في العالم.  


ومن بين الأعمال التي تظهر في الدليل، وأعجب به راشد آل خليفة، عمل لمصورة إسرائيلية يُظهر مجندات إسرائيليات، بينما طُبع على الدليل شعار العائلة الحاكمة في البحرين.


وقالت يديعوت أحرونوت إن الفنان البحريني اتصل بالقائم على المعرض خلال حدث فني في تايلاند، وقال له إنه يرى في المعرض الذي أقيم في الجليل منبرا للتواصل بين فنانين من البحرين وإسرائيل. 


وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه أرسل أحد أعماله الفنية إلى المعرض، كما أبدى رغبته في اقتناء بعض الأعمال الفنية المعروضة فيه.


وتتزامن أنباء الصحيفة مع زيارة وفد بحريني مكون من 24 شخصا إلى إسرائيل للمرة الأولى بشكل علني، وهو ما رأى فيه فلسطينيون مباركة بحرينية لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 209
تاريخ الخبر: 11-12-2017

مواضيع ذات صلة