التحالف العربي: إطلاق صاروخ من اليمن يثبت “تورط” إيران

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 315
تاريخ الخبر: 06-01-2018


 اعتبر التحالف بقيادة السعودية في بيان الجمعة أن إطلاق صاروخ بالستي جديد من اليمن في اتجاه الاراضي السعودية “يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية”.

وطالب المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي في البيان المجتمع الدولي “باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة” الى الحوثيين.

وقالت وكالة فرانس برس إن السعودية اعترضت الجمعة صاروخا بالستيا فوق منطقة نجران الواقعة في جنوب غرب البلاد والمتاخمة للحدود اليمنية، بعد ساعات على إعلان الحوثيين في اليمن إطلاق صاروخ في اتجاه المملكة.

وأعلن الحوثيون صباحا إطلاق الصاروخ عبر قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة لهم. وأوضحت “المسيرة” في تغريدة على تويتر أن “الصاروخ الذي تمت تجربته استهدف معسكر قوة الواجب للجيش السعودي في نجران”.

وأكدت قناة “الاخبارية” السعودية على حسابها على “تويتر” أن “قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخاً بالستياً فوق نجران”.

وقال التحالف في بيانه إن الصاروخ أطلق “الساعة السابعة و56 دقيقة” من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”. وقال المالكي “تم اعتراضه وتدميره” بواسطة منظومة باتريوت “في سماء نجران”، ما أدى الى “تناثر الشظايا التي أحدثت أضرارا بسيطة” في ممتلكات مواطن من دون خسائر بالأرواح.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 315
تاريخ الخبر: 06-01-2018

مواضيع ذات صلة