الأمن السعودي يعتقل 11 أميرا تجمهروا بقصر الحكم رافضين أمرا ملكيا

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 251
تاريخ الخبر: 06-01-2018


اعتقلت السلطات السعودية عدداً من الأمراء بعد تجمهرهم في قصر الحكم؛ احتجاجاً على أمر ملكي صدر مؤخراً يتعلق بالأوضاع الاقتصادية، بحسب ما نشرته صحيفة "سبق" السعودية.

ونقلت الصحيفة، السبت، عن مصادر لم تسمها، أن 11 أميراً تجمهروا في قصر الحكم (اليمامة)، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بتعويض مادي عن حكم قصاص صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.


وفي تفاصيل ما حدث، تسرد الصحيفة أنه بعد إبلاغ الأمراء خطأ مطالبتهم ورفضوا مغادرة قصر الحكم، صدر الأمر للحرس الملكي "كتيبة السيف الأجرب" بالتدخل، وتم القبض عليهم، ووضعهم في سجن "الحائر"؛ تمهيداً لمحاكمتهم، بحسب الصحيفة.

ولم تذكر الصحيفة أسماء الأمراء، لكنها قالت إن الأمير (س.ع. س) كان يتزعمهم.

وتعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد، محمد بن سلمان، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

وتأتي الخطوة بينما لا يزال عدد من الأمراء الذين اعتقلوا، في نوفمبر الماضي، فيما عرف بحملة مكافحة الفساد، محتجزين لدى السلطات في ظروف يغلب عليها الكتمان.

في غضون ذلك، يعيش الشارع السعودي حالة غضب كبيرة وملفتة جراء القرارات الاقتصادية التي زادت من أعباء المواطنين، وهي الحالة التي حاول الملك سلمان بن عبد العزيز امتصاصها، السبت، بأوامر مكلية نصت على تحمل الدولة جزءاً من هذه الأعباء.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 251
تاريخ الخبر: 06-01-2018

مواضيع ذات صلة