سيناتور روسي: السعودية هددت المعارضة السورية بوقف الدعم

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 137
تاريخ الخبر: 09-01-2018


كشف سيناتور روسي عن قيام المملكة العربية السعودية بتهديد المعارضة السورية بقطع الدعم العسكري، معتبراً إياه "خطوة نحو حل الأزمة المستمرة منذ سبع سنوات".


واعتبر السيناتور أليكسي بوشكوف أن "السعودية أقدمت على خطوة مهمة حين أصدرت تحذيراً للمعارضة المسلحة السورية بشأن وقف الدعم العسكري".


وكتب بوشكوف على حسابه الخاص في "تويتر": "حذّرت الرياض المسلحين السوريين بشأن وقف الدعم العسكري. فقد خلصوا هناك إلى استنتاج أن الحرب ضد دمشق أمر رديء. إنه تحوُّل مهم".


وذكرت صحيفة "إزفستيا" الروسية، الثلاثاء، أن مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أعلنت، في وقت سابق، أن وزارة الخارجية السعودية دعت ممثلي المعارضة السورية، في ديسمبر 2017، إلى التركيز على تحقيق التسوية السياسية في سوريا خلال مؤتمر سوتشي.


وسبق أن تحدثت تقارير غربية عن مطالبة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، المعارضة بالقبول ببقاء بشار الأسد، وهو ما نفته الرياض لاحقاً.


وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية ذكرت سابقاً أن الجبير طلب من وفد الهيئة العليا للمفاوضات، برئاسة نصر الحريري، الشهر الماضي، بـ "الانفتاح على روسيا" والمشاركة في مؤتمر سوتشي.

وأواخر ديسمبر الماضي، رفضت نحو 40 جماعة من المعارضة السورية، مؤتمر سوتشي الذي تعتزم موسكو تنظيمه بشأن سوريا، قائلة إن روسيا تسعى للالتفاف على عملية السلام التي تجري في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

واتهمت هذه الجماعات، في بيان، روسيا بارتكاب جرائم حرب في سوريا. وقالت إن موسكو لا تمارس ضغوطاً على النظام السوري للتوصل إلى تسوية سياسية.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 137
تاريخ الخبر: 09-01-2018

مواضيع ذات صلة