وزير بريطاني يدعو للتحقيق في غارات السعودية باليمن

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 51
تاريخ الخبر: 10-01-2018


دعا وزير الشؤون الأفريقية في الخارجية البريطانية روري ستيوارت السعودية إلى وقف ضرباتها الجوية التي تستهدف اليمنيين وفتح تحقيق موضوعي فيها.


وكان الوزير يرد على أسئلة أعضاء البرلمان بشأن الدور الذي يمكن أن تلعبه بريطانيا لوقف الحرب الدائرة في اليمن.
وطرحت وزيرة الخارجية في حكومة الظل المعارضة إيميلي ثورنبيري السؤال التالي "عندما يكون السعوديون الذين هم حلفاؤنا ينفذون ضربات جوية عشوائية ولا يمكن التصدي لها تماما كما يفعل الحوثيون أتساءل: كيف يمكن إنهاء هذا النزاع؟ لدينا مقترح من الوزير السابق لشؤون الشرق الأوسط وهو وزير في الدفاع حاليا يحث بريطانيا على لعب دور أكبر للتدخل، وأشار إلى أن علينا ألا نكون متخوفين من المخاطر التي ما زالت تخيم علينا بعد تجربة العراق وأفغانستان، وأوصى بالتحديد بإعادة الاستقرار لميناء الحديدة من قبل طرف ثالث، فهل يتفق الوزير مع هذا المقترح، وإذا كان الأمر كذلك فمن هو الطرف الذي يقترحه علينا؟".


ورد ستيوارت على ذلك السؤال بالقول "حتى الساعة لا نعتقد أن طرفا ثالثا سيكون المفتاح الأساسي وراء فتح ميناء الحديدة، لقد حققنا تقدما كبيرا، وأشيد هنا بعمل وزارة التنمية في جيبوتي والتي بدأت العمل في اليمن عبر ميناء الحديدة، ونراقب الأمر عن كثب خلال الشهر الجاري، لكننا نتفق تماما على أن هذه الضربات الجوية يجب أن تتوقف ويجب التحقيق فيها بموضوعية".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 51
تاريخ الخبر: 10-01-2018

مواضيع ذات صلة