تقرير أممي: إيران تنتهك حظر السلاح على اليمن

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 192
تاريخ الخبر: 13-01-2018

وجّه تقرير فريق الخبراء الدوليين التابع للجنة العقوبات المفروضة على اليمن انتقادات قوية لإيران ودورها في انتهاك حظر السلاح على اليمن ووصوله إلى الحوثيين.

وأفاد التقرير أن مليشيا الحوثي حصلت على أسلحة إيرانية، بينها صواريخ بالستية أطلقتها على الأراضي السعودية. وقالت اللجنة المعدة للتقرير إن هناك مؤشرات قوية على توريد المواد ذات الصلة بالأسلحة المصنعة في إيران أو الصادرة عنها، في انتهاك لحظر الأمم المتحدة على اليمن.


وبحسب التقرير الذي لم يصدر رسميا بعد، وحصلت صحيفة واشنطن بوست على نسخة منه؛ فإن دول التحالف -وبينها السعودية والإمارات- تستعمل في غاراتها الجوية على اليمن ذخائر حصلت عليها من الولايات المتحدة، وأن تلك الغارات أودت بحياة الأغلبية من بين أكثر من خمسة آلاف مدني قتلوا في الحرب الدائرة هناك.


يذكر أن الهجمات الصاروخية التي شنها الحوثيون على السعودية خلال الأشهر الماضية أثارت مخاوف من أن الحرب قد تفجر صراعا إقليميا واسعا. واتهمت الرياض وواشنطن إيران بتزويد الحوثيين بالصواريخ البالستية وأسلحة أخرى، وهو ما اعتبرته العاصمتان دليلا على أن طهران تزعزع الاستقرار في المنطقة؛ لكن الأخيرة نفت تزويد الحوثيين بالأسلحة.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 192
تاريخ الخبر: 13-01-2018

مواضيع ذات صلة