عشرات القتلى في معارك وغارات للتحالف باليمن

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 170
تاريخ الخبر: 14-01-2018


قتل عشرات من مليشيا الحوثي والجيش الوطني في معارك بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، كما أفادت أنباء بمقتل وجرح عشرات الحوثيين في غارات نفذها التحالف العربي وسط البلاد.


فقد قالت مصادر إن ثلاثين من المسلحين الحوثيين و15 من الجيش الوطني قتلوا في معارك حول مدينة ميدي الساحلية في محافظة حجة شمال غربي اليمن.


واندلع القتال حين شن الحوثيون وحلفاؤهم هجوما جنوب وجنوب شرق ميدي في محاولة لفك الحصار عن "جيوب" متبقية لهم داخل المدينة، وفق ما ورد في بيان للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني اليمني.


وقال المصدر نفسه إنه جرى صد الهجوم الذي استمر خمس ساعات، وأضاف أن طائرات التحالف العربي شنت سبع غارات على مواقع للحوثيين خلال تصدي الجيش للهجوم. وكان الجيش الوطني اليمني أعلن في أغسطس الماضي أنه سيطر على كل الأحياء الشرقية في مدينة ميدي بعدما استعاد قبل ذلك ميناء المدينة.


من جهتها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن عبد العزيز أحمد القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) أن طيران التحالف قصف اليوم معسكر تدريب للحوثيين في منطقة ريام بمديرية رداع مما أسفر عن مقتل وجرح نحو أربعين من أفراد المليشيا الحوثية.


يذكر أن الحوثيين يسيطرون على مدينة البيضاء و16 مديرية من مجموع 19 مديرية بالمحافظة التي تشهد قتالا متفرقا بين مسلحين قبليين موالين للحكومة الشرعية ومسحلي الحوثي.


وفي مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، قال مصدر عسكري اليوم إن القيادي الميداني الحوثي إبراهيم الحاكم قتل مساء أمس بنيران الجيش الوطني اليمني. وأضاف المصدر أن الحاكم قتل بقذائف مدفع خلال تفقده موقعا عسكريا لمليشيا الحوثي في الجهة الشرقية من المدينة التي يفرض الحوثيون عليها حصارا شبه كامل.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 170
تاريخ الخبر: 14-01-2018

مواضيع ذات صلة