نجل سلمان العودة يؤكد أن والده دخل المستشفى

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 198
تاريخ الخبر: 17-01-2018


قال نجل الداعية السعودي المعتقل الدكتور سلمان العودة، عبد الله، عن نقل والده إلى المستشفى، بعد مضي 4 أشهر على سجنه في زنزانة انفرادية.

وأوضح نجل "العودة" في تغريدة على حسابه بتويتر: "برغم التعتيم المتعمَّد والشحّ الشديد في التواصل، وصلتني أخبار مؤكدة عن رؤية والدي في المستشفى، ونحن نحمّل ساجنيه مسؤولية صحته وسلامته أمام الله ثم أمام الناس والأمة، اللهم فرجك وعافيتك لهذا الشيخ الستيني".

ونشر نجل "العودة" صور إخوته الصغار، وعلَّق عليها: "منذ سنة بالضبط، توفيت أمُّ الصغار في حادث، وقبل أكثر من 4 أشهر اعتُقل والدهم تعسفياً، ووُضع في زنزانة انفرادية.. ثم اليوم يُفجعون بخبر أن والدهم تمّت رؤيته في المستشفى!".

بعد أكثر من 4 أشهر على الاعتقال بسجن انفرادي في ذهبان بجدة..
اليوم، بالفعل تأكد لي خبر #نقل_العودة_للمستشفى.

وقبل أيام، نقلت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية عن أقارب للشيخ العودة، قولهم إن سبب اعتقاله يعود لرفضه كتابة تغريدة تؤيد حصار قطر وقيامه بكتابة تغريدة تدعو لإصلاح العلاقات الخليجية.

واستنكرت منظمة هيومان رايتس ووتش استمرار السلطات السعودية في اعتقال الداعية سلمان العودة بشكل "تعسفي"، وفرض حظر على سفر أقاربه المباشرين منذ سبتمبر 2017.

وكانت هيئات وجماعات إسلامية استنكرت اعتقال العودة وعدد من العلماء ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم. كما طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السلطات السعودية "بتغليب صوت الحكمة" وعدم الزج بالعلماء في قضايا الخلاف السياسي.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 198
تاريخ الخبر: 17-01-2018

مواضيع ذات صلة