صحف يمنية تتهم الإمارات بتجميع عناصر الراحل صالح إلى عدن

صالح إلى جوار نجل شقيقة العميد طارق
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 127
تاريخ الخبر: 07-02-2018


ركزت الصحف اليمنية في مواقعها الإلكترونية خلال اهتماماتها بالشأن اليمني، على وصول قيادات عسكرية تابعة لنجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح العميد طارق محمد عبدالله صالح إلى العاصمة المؤقتة عدن عبر محافظة الضالع بتنسيق عالي ورفيع، يقول يمنيون إن أبوظبي تتبنى ذلك. 
وكشفت المصادر للصحف اليمنية من أن العميد طارق يقيم في أحد معسكرات التحالف التي تشرف عليها القوات الإمارات واليمنية المدعومة منها، لافته إلى، أن قيادات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، بالمحافظة تتولى مهمة استقبال القيادات العسكرية القادمة من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، كما تقوم بمهمة إيصالها إلى معسكرات تابعة للحزام الأمني والمجلس الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن.
وأشارت المصادر إلى أن قيادات تابعة للمجلس الانتقالي بالضالع قامت الاثنين، باستقبال أكثر من 10 ضباط وصلوا إلى مدينة قعطبة قادمين من محافظة إب على متن طقمين عسكريين تابعين للمجلس الانتقالي والتي تولت استقبالهم وتوصيلهم إلى عدن.
ورجحت المصادر من أن الزيارة التي قام بها اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم من الإمارات محافظ عدن السابق، إلى الضالع الأسبوع الماضي، تأتي في إطار المهمة التي يتولها المجلس بتوجيه من الإمارات بحسب ما تقوله هذه  الصحف نقلاً عن مصادر محلية لم تكشف عن اسمها. 
تجدر الإشارة إلى أن القوات الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقودة السعودية في اليمن، كانت قد سهلت من خروج العميد طارق من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية إلى مناطق تخضع للحكومة الشرعية، كما تمت نقلة بواسطة مروحية إماراتية خاصة إلى شبوة لتقدم العزاء في مقتل الأمين العام لحزب الموتمر الذي قتل إلى جوار صالح ومن ثم عودته إلى عدن، فيما تقول مصادر يمنية أخرى أن جرى نقلة إلى أبوظبي وبعدها إلى عدن. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 127
تاريخ الخبر: 07-02-2018

مواضيع ذات صلة