ظريف يزعم وجود مقترح إيراني لحل الأزمة اليمنية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 153
تاريخ الخبر: 11-02-2018


كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن مقترح لحل الأزمة اليمنية المستمرة منذ نحو 3 سنوات، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا). 


جاء ذلك خلال لقاء ظريف بالمتحدث باسم جماعة الحوثيين، محمد عبد السلام، في العاصمة الإيرانية طهران، السبت، حسب المصدر ذاته. 


وبينما لم يكشف ظريف عن تفاصيل أخرى حول بنود المقترح الإيراني، اكتفى بالقول إنه "مكون من أربع فقرات". كما جدد التأكيد "على ضرورة وقف الحرب، وإطلاق النار الفوري في اليمن". 


وشدد على "الحاجة المُلحة لإرسال المساعدات الإنسانية لليمن، في ضوء الكارثة التي يشهدها بسبب استمرار الغارات الجوية الغادرة التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية". 


وقبيل لقائه ظريف وصل عبد السلام طهران، في زيارة غير معلنة. وذكرت الوكالة الإيرانية أن عبد السلام بحث مع ظريف "المواضيع ذات الاهتمام المشترك". 


وطهران من أبرز الداعمين لجماعة الحوثي التي يتهمها التحالف العربي والحكومة الشرعية بتزويدها بالأسلحة المتطورة والصواريخ، "من أجل مهاجمة الأراضي السعودية". 


ومنذ نحو ثلاثة أعوام يشهد اليمن حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، ومليشيا الحوثي، من جهة أخرى.


وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، أدت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم، وألقت بظلالها على حياة الأطفال الذين تعرَّض العديد منهم للقتل أو الإصابة أو التجنيد.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 153
تاريخ الخبر: 11-02-2018

مواضيع ذات صلة