الكويت والسودان ترفعان الاستعداد القتالي بتمارين مرتقبة

رئيسا الأركان الكويتي والسوداني
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 216
تاريخ الخبر: 11-02-2018


بحث رئيس الأركان السوداني، الفريق أول عماد الدين عدوي، مع نظيره الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، الأحد، العلاقات العسكرية والدفاعية، وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام.


وفي تصريحات مشتركة عقب اجتماع مشترك بمقر القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم، قال عدوي: "تحدثنا عن مدى تطور العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين الشقيقين".


وأعرب عن تقديره لتعاون الكويت ودعمها للاقتصاد السوداني والنشاطات التنموية وغيرها. وأضاف أن "العلاقات العسكرية بين الجيشين راسخة ومتطورة".
وأوضح عدوي أن البلدين يخططان في هذا العام لإنجاز العديد من التمارين المشتركة، التي من شأنها رفع الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي؛ استعداداً لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.
من جانبه، أعرب رئيس الأركان الكويتي، محمد خالد الخضر، عن "سعادته بزيارة السودان، بدعوة من رئيس الأركان السوداني".


وأضاف قائلاً: "زيارتي أيضاً لحضور تخريج طلبة ضباط عسكريين كويتيين في الكلية العسكرية السودانية، وكذلك تطوير العلاقة بيننا وبين الجيش السوداني العزيز".


ووصل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد خالد الخضر، السبت، إلى الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يومين.


وفي فبراير من العام الماضي، تخرَّج 46 طالباً كويتياً في الكلية الحربية السودانية، التي تعد من أعرق الكليات العسكرية في أفريقيا والعالم العربي.


وأُنشئت الكلية الحربية السودانية كمدرسة حربية في مايو 1905، في عهد الجنرال ريجنالد ونجت، الحاكم العام للسودان في عهد الحكم الثنائي "البريطاني-المصري" للبلاد.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 216
تاريخ الخبر: 11-02-2018

مواضيع ذات صلة