محكمة خاضعة لسلطة الحوثيين تقضي بإعدام اثنين من تنظيم القاعدة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 148
تاريخ الخبر: 12-02-2018


قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسلطة الحوثيين، الأحد، بإدانة 12 من عناصر تنظيم القاعدة، ومعاقبة اثنين منهم بالإعدام.

ووفقا لوكالة الأنباء “سبأ” التابعة للحوثيين، فقد صدر الحكم في الجلسة التي عقدت الأحد برئاسة القاضي محمد مفلح، حيث قضت بإعدام اثنين من عناصر القاعدة، هما محمد صالح علي أبو سر العقيلي، وعبدالله على ناجي غالب الحاوري، تعزيرا رميا بالرصاص.

كما قضى الحكم بالاكتفاء بمدة الحبس التي أمضاها العشرة الآخرين في السجن منذ القبض عليهم (لم يتم ذكر زمنا لذلك) وجلد أحدهم ثمانين جلدة، حدا لثبوت ارتكابه جريمة شرب الخمر، مع الإفراج عنهم، بعد تقديم الضمانات بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام، ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاثة سنوات.

وكانت النيابة وجهت للمدانين اتهامات بأنهم خلال الفترة الأولى من يناير 2011 وحتى 20 يناير 2016، اشتركوا في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة للقيام بأعمال إرهابية، شملت الاختطاف والنهب والتفجير، وهو ما نتج عن ذلك اختطاف امرأتين أجنبيتين، فرنسية وتونسية بقصد الحصول على فدية، حسب الوكالة.

وذكرت الوكالة أن المتهمين “قاموا برصد أجانب وشخصيات اجتماعية وتجار وحاولوا اختطافهم بالإضافة إلى رصد مواقع عسكرية، منها القاعدة الجوية بصنعاء، مع رصدهم سيارات للبنك الدولي” .

ويشار إلى أن تنظيم القاعدة في اليمن، لا يزال ينشط في عدة محافظات، ويقوم بين فترة وأخرى، بتنفيذ العديد من العمليات التي تستهدف القوات العسكرية والأمنية، وتخلف في العادة قتلى وجرحى. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 148
تاريخ الخبر: 12-02-2018

مواضيع ذات صلة