عسكري أفغاني يقتل 4 جنود أمريكيين شمال البلاد

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 133
تاريخ الخبر: 17-06-2017


أعلن الجيش الأفغاني، السبت، مقتل 4 جنود أمريكيين جراء هجوم عليهم نُفّذ داخل قاعدة شاهين من قِبل عسكري أفغاني في شمالي البلاد.

وقال عبد القهار آرام، المتحدث الرسمي باسم الفيلق الـ209 في الجيش الأفغاني: "قتل جندي أفغاني 4 عسكريين أمريكيين من خلال إطلاق النار عليهم داخل القاعدة"، مشيراً إلى أن القيادة العسكرية الأفغانية بدأت التحقيق في هذا الحادث.

من جانبها، أكدت القيادة العسكرية الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل أنها "على علم بوقوع هذا الحادث" في قاعدة شاهين بمدينة مزار شريف شمالي البلاد، لكنها لم تعط أي معلومات أخرى.

وشكلت الهجمات من هذا النوع، عندما يوجه عناصر الجيش أو الشرطة الأفغان بنادقهم نحو القوات الدولية، مشكلة رئيسة خلال أعوام قتال حلف شمال الأطلسي الطويلة إلى جانب القوات الأفغانية، حيث أسفرت عمليات القتل هذه عن انعدام ثقة بين القوات المحلية والأجنبية، رغم انخفاض معدلاتها في السنوات الأخيرة.

ومنذ منتصف أبريل الماضي، تصاعدت هجمات "طالبان" في أفغانستان ضمن ما عُرف بـ"هجمات الربيع". واتخذت قوات حلف شمال الأطلسي إجراءات أمنية خاصة خلال الأعوام الأخيرة، في محاولة لمواجهة الخطر.

وتنتشر القوات الأمريكية في أفغانستان؛ لتعزيز المساعدات العسكرية للحكومة لمواجهة حركة طالبان، وتنظيم الدولة. وتعرضت خلال الأشهر الماضية للعديد من الهجمات التي تبنت معظمها حركة طالبان.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 133
تاريخ الخبر: 17-06-2017

مواضيع ذات صلة