الكونغرس الأمريكي يبحث فرض عقوبات على ميليشيات شيعية في العراق

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 100
تاريخ الخبر: 06-11-2017

يسعى الكونغرس الأمريكي لطرح مشروع قانون يفرض عقوبات متعلقة بالإرهاب ضد كل من «عصائب أهل الحق، وحركة النجباء، وكتائب حزب الله»، وهي ميليشيات تنتمي لـ»الحشد الشعبي».
وذكر موقع الكونغرس، في بيان، إنه «تم إدراج مشروع قانون لفرض عقوبات تتعلق بالإرهاب ضد تلك الفصائل العراقية الثلاثة، ليطرح على الكونغرس لمناقشته لاحقا خلال جلساته المقبلة في 2017ـ 2018».
وأفاد أن «الكونغرس تسلم مشروعاً من العضوين، ترينت فرانكس، وبراد شيرمان، لبحث فرض العقوبات المتصلة بالإرهاب على عصائب أهل الحق وحزب الله العراقي، وحركة النجباء».
وعدّ المتحدث باسم «الحشد الشعبي» أحمد الأسدي توجه الكونغرس بأنه «استهداف لمحور المقاومة».
وأضاف أن «استهداف فصائل المقاومة الإسلامية ليس جديداً أو غريبا سواء كان في العراق أو سوريا»، مؤكدا أن «تلك القرارات تهدف الى استهداف محور المقاومة والممانعة وضرب وجودها».
وفي تطورات الأزمة بين أربيل وبغداد، قال عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، مسعود حيدر، إن مجلس الوزراء العراقي قد صادق على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018، مع تخفيض حصة إقليم كردستان في الموازنة من 17٪ إلى 12.67٪ «.
وأضاف في تصريح لشبكة «رووداو» الإعلامية، أنه «اجتمع مجلس الوزراء العراقي لمناقشة الموازنة المالية لـ 2018 والتصويت عليها، وكان الاجتماع برئاسة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري».
وتابع «تمت المصادقة على مشروع الموازنة المالية كما هي مع تخفيض حصة إقليم كردستان في الموازنة من 17٪ إلى 12.67٪، إلا انه تم تخويل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإجراء تعديلات على مشروع القانون».
ميدانياً، شهدت محافظة كركوك تفجيراً مزدوجاً، نفذه انتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة وسط المحافظة، بحسب "القدس العربي". 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 100
تاريخ الخبر: 06-11-2017

مواضيع ذات صلة