النظام السوري يسيطر على آخر معاقل تنظيم الدولة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 09-11-2017


أعلن النظام السوري سيطرة قواته وحلفائه من المليشيات الأجنبية بقيادة حزب الله اللبناني على البوكمال على الحدود العراقية، آخر معقل كبير لتنظيم الدولة الإسلامية، لكن مصادر حقوقية تحدثت عن استمرار الاشتباكات في بعض أحياء المدينة شرقي البلاد.


وأضاف الإعلام الحربي السوري أن قوات النظام ومن معها التقت بالقوات العراقية الموجودة في الجانب العراقي من الحدود في محيط البوكمال، وأنها صدت هجوما لتنظيم الدولة على مواقعها في المحطة النفطية الثانية، وقتلت بعض مسلحيه خلال المعارك.


ونقلت وكالة رويترز عن قائد في التحالف العسكري الداعم لرئيس النظام السوري بشار الأسد أن مقاتلي حزب الله "كانوا هم الأساس في معركة البوكمال"، مشيرا إلى أن المئات من قوات النخبة بحزب لله المدعوم من إيران شاركوا في المعركة.


كما قال مصدر ميداني من القوات الحليفة لجيش النظام السوري لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوات كبيرة من مليشيات حزب الله تقدمت لتصل إلى أطراف جنوب البوكمال، ثم عبر جزء منها إلى الجهة العراقية بمساعدة من مليشيا الحشد الشعبي العراقي، لتلتف حول البوكمال وتصل إلى أطرافها الشمالية بحسب المصدر نفسه.


وفي السياق قالت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصدر عسكري سوري إن قوات النظام ومن وصفها بالقوات الرديفة سيطرت على مدينة البوكمال، "بعد تأمين طريق لمسلحي تنظيم الدولة وانتقالهم إلى ضفة نهر الفرات الشرقية".


وأكد المصدر أن القوات بدأت الانتشار المحدود في مدينة البوكمال، ولتأمين محاورها الرئيسية ومن ثم القيام بعمليات التمشيط ونزع الألغام والعبوات التي زرعها تنظيم الدولة، بحسب "الجزيرة نت".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 09-11-2017

مواضيع ذات صلة