رسميا.. بلدية أنقرة تسمي شارع سفارة الإمارات بـ"فخرالدين باشا"

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 223
تاريخ الخبر: 10-01-2018


أعلن رئيس بلدية أنقرة الكبرى "مصطفى تونا" أن مجلس بلدية العاصمة قرر رسميا تغيير اسم الشارع المؤدي إلى سفارة الإمارات العربية المتحدة باسم "فخر الدين باشا"، تيمناً بالقائد العثماني الذي دافع عن المدينة المنورة بوجه القوات البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى.

وأوضح تونا، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مجلس البلدية قرر في أول اجتماع له خلال العام الجديد تغيير اسم الشارع والزقاق الذي يوجد فيه سفارة الإمارات العربية المتحدة في أنقرة، حيث تم استبدال اسم الشارع 609 بـ"مدافع المدينة"، والزقاق 613 بـ"فخرالدين باشا".

وأضاف أن عنوان سفارة الإمارات العربية المتحدة في أنقرة ستكون في شارع مدافع المدينة، وزقاق فخرالدين باشا، وسيتم تعليق لوحات الدلالة بالاسمين الجديدين فيهما.

ومؤخرا، أعاد وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، نشر تغريدة ادّعى كاتبها خلالها ارتكاب فخر الدين باشا، جرائم ضدّ السكان المحليين.

وأثارت التغريدة موجة غضب كبيرة في تركيا، ودفعت بالرئيس رجب طيب أردوغان، إلى مخاطبة ناشر التغريدة بالقول "حين كان جدنا فخر الدين باشا، يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟"، على حد تعبيره.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 223
تاريخ الخبر: 10-01-2018

مواضيع ذات صلة