العثور على الصندوق الاسود للطائرة الروسية المنكوبة

حطام الطائرة عثر عليها خارج موسكو
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 349
تاريخ الخبر: 13-02-2018


عثر المحققون الروس مؤخراً، على الصندوق الأسود للطائرة المدنية التي تحطمت قرب موسكو ولقي جميع ركابها البالغ عددهم 71 شخصا مصرعهم، ما يشكل خطوة رئيسية على طريق معرفة اسباب الحادث.
وشاهد مراسل وكالة فرانس برس مئات من عناصر الأجهزة الروسية يقومون بمسح دقيق لموقع التحطم بحثا عن أشلاء وحطام، ومرور شاحنات وزلاجات آلية وكاسحات ثلوج وتحليق طائرة مروحية.
وذكرت اللجنة الحكومية للطيران أنه تم العثور على الصندوق الاسود الذي يحتوي على بيانات الرحلة مضيفة أن "اخصائيين بدأوا فتحه لدراسة المعلومات وتحليلها".
وأكدت اللجنة "العثور على أكثر من 400 قطعة من الطائرة" ضمن مساحة 27 هكتاراً. 
وتحطمت الطائرة من طراز "انطونوف 148"، العاملة بمحركين، والتابعة لشركة طيران "ساراتوف" التي أدخلتها الخدمة في 2010، الاحد قرب موسكو بعيد اقلاعها من مطار دوموديدوفو.
وأختفت الطائرة عن شاشات الرادار عند الساعة 14,28 بالتوقيت المحلي (11,28 ت غ) أي بعد أربع دقائق من إقلاعها، وتحطمت على بعد نحو 70 كيلومترا أى جنوب شرق موسكو، قرب قرية ستيبانوفسكوي.
وأعلنت السلطات الروسية أنها تدرس كل الفرضيات المحتملة للتحطم، منها الظروف المناخية، والعامل البشري، والمشاكل التقنية، بدون الاشارة الى فرضية العمل الارهابي.
وقال وزير النقل مكسيم سوكولوف خلال اجتماع أن نحو ألف شخص ومئتي سيارة يشاركون في عمليات البحث، وأن "العملية ستستمر لنحو أسبوع".
وليلا قال وزير الحالات الطارئة الروسي فلاديمير بوتشكوف أن عمليات البحث ستستمر لنحو اسبوع "نظرا إلى تناثر الحطام على مساحة شاسعة، وتساقط الثلوج".
وتتضمن قائمة الضحايا التي نشرتها السلطات سويسريا واذربيجانيا وكازخستانيا، وثلاثة أطفال أصغرهم في عامه الخامس.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 349
تاريخ الخبر: 13-02-2018

مواضيع ذات صلة