أكثر من 2.5 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين الإمارات وجنوب افريقيا

وكالة الأنباء الإماراتية – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 478
تاريخ الخبر: 09-06-2015


تشكل دولة الأمارات بعثة تجارية واستثمارية، يرأسها وزير الإقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، في زيارة لها لجمهورية جنوب أفريقيا تبدأ بعد غد، الأربعاء، بناء على دعوة من وزير التطوير الاقتصادي في جنوب أفريقيا،  إبراهيم باتيل.
وتعتبر هذه البعثة ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير مسار علاقات الصداقة والعمل المشترك مع واحدة من كبرى دول القارة الأفريقية واستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها والترويج للبيئة الاستثمارية الجاذبة لدولة الإمارات.

وحول موضوع الزيارة أشار وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، أن زيارة جنوب إفريقيا تهدف الى الإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وعقد الشراكات في العديد من القطاعات لتعزيزر التبادل التجاري بين البلدين ورفع عدد من المشاريع الاستثمارية المتبادلة .

وأضاف المنصوري، أن  جنوب أفريقيا تعتبر  واحدة من أهم الأسواق التي نستهدف تعزيز تواجدنا فيها على مستوى القارة الأفريقية، إلى جانب انعقاد ملتقى رجال الأعمال الإماراتي الجنوب أفريقي، والذي سيسهم بالتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الامارات. 

هذا وأكد الوزير المنصوري، أن العلاقات الإماراتية الجنوب أفريقية في تطور مستمر، مشيراً إلى وجود العديد من المجالات المتاحة للتعاون الاقتصادي بين البلدين والتي يمكن من خلالها تحقيق معدل نمو قوي في التجارة المتبادلة حيث بلغ اجمالي التجارة الخارجية بين دولة الامارات وجنوب افريقيا خلال عام 2014 ( شاملة تجارة المناطق الحرة ) ما قيمته حوالي 2.838 مليار دولار ، بنمو نسبته 10.6% عن عام 2013 .

و شكل اجمالي التجارة الخارجية بين دولة الامارات وجنوب افريقيا خلال عام 2014 ( دون تجارة المناطق الحرة ) ما قيمته 1.940 مليار دولار ، بنسبة نمو بلغت 26% عن عام 2013 .


وكالة الأنباء الإماراتية – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 478
تاريخ الخبر: 09-06-2015

مواضيع ذات صلة