"تاف" التركية تشغل 3 مطارات سعودية بالتعاون مع "الراجحي"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 261
تاريخ الخبر: 11-06-2017


وقعت شركة "تاف" التركية (TAV) اتفاقاً مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي؛ لتشغيل مطارات ينبع والقصيم وحائل في المملكة، بالشراكة مع مجموعة "الراجحي القابضة" السعودية.

وقالت الهيئة السعودية إن وزير النقل ورئيس مجلس إدارة الهيئة، سليمان بن عبد الله الحمدان، وقع الاتفاقية مع شركة "الراجحي القابضة"، وشركة (TAV)، لتطوير وتشغيل المطارات الثلاثة، بحسب ما نشرته شبكة "سي إن إن"، الأحد.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"تاف"، ساني شينر، آنذاك، أن "نجاح تاف في مشروع مطار المدينة المنورة، الذي كان أول مشروع خصخصة لمطار في المملكة العربية السعودية، فتح أبواباً جديدة في هذه الدولة".


ولفت شينر إلى أن هيئة الطيران المدني في السعودية "اختارت شركة لتطوير وتشغيل ثلاثة مطارات أخرى. مع إضافة القصيم وحائل إلى محفظتنا، فإن عدد الركاب في السعودية سيرتفع إلى 10.5 ملايين سنوياً".

وأضاف شينر: "علامة تاف المميزة موجودة في مطارات عواصم ستة بلدان في منطقة الخليج، والتي هي السوق الأكثر تحدياً في العالم".

وكانت الشركة التركية تُشغل مطار المدينة المنورة في السعودية منذ عام 2012. وفي مارس/آذار الماضي تم اختيارها لتطوير وتشغيل مطار ينبع.

وتمتلك "تاف" عمليات في مطارات جدة والرياض والدمام من خلال شركاتها التي توفر مختلف الخدمات.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 261
تاريخ الخبر: 11-06-2017

مواضيع ذات صلة