أسعار الذهب تتراجع 2.5 درهم للغرام في أسبوع

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 219
تاريخ الخبر: 16-06-2017


سجلت أسعار الذهب انخفاضات راوحت قيمتها بين 1.75 و2.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك حسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، حيث جاءت هذه التراجعات بعد أسبوعين متتاليين من الارتفاعات.

وسجل سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً في أسواق دبي والشارقة 153.25 درهماً، أمس، بانخفاض قدره 2.5 درهم، مقارنة بمؤشرات أسعاره الأسبوع الماضي، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 143.75 درهماً، بتراجع بلغ 2.5 درهم.وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» إن التراجع الأخير في أسعار الذهب انعكس على تحسن مبيعات المشغولات بنسبة طفيفة، لكنهم أكدوا أن الأسواق لم تشهد تحسناً كبيراً نتيجة استمرار الأسعار في مستويات مرتفعة وغير محفزة على الشراء، رغم انخفاضها، إضافة إلى عدم وجود مناسبات أو مواسم حالياً تنشط المبيعات.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 133.25 درهماً، بانخفاض 2.25 درهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 117.75 درهماً، بتراجع بلغ 1.75 درهم.

إلى ذلك، قال مدير محل «ريجي للذهب والمجوهرات»، مانجيش باليكرا، إن «الأسواق شهدت تحسناً طفيفاً في الطلب على المشغولات، مع الانخفاضات السعرية الأخيرة للذهب، فيما لاتزال مؤشرات البطء بشكل عام تسيطر على الأسواق، نتيجة أن التراجعات لم تغيّر من كون أسعار الذهب عند حدود مرتفعة وغير محفزة على الشراء سواء بالنسبة للمشغولات، أو للسبائك أو العملات».

وأضاف باليكرا أن «هدوء الطلب على المشغولات خلال شهر رمضان يؤثر أيضاً بشكل سلبي في مؤشرات البيع».

من جهته، ذكر مدير محل «مجوهرات ريكيش»، ريكيش داهناك، أنه «على الرغم من أن الانخفاضات السعرية الأخيرة من الممكن أن تكون أسهمت في حالة من التحسن الطفيف في الإقبال على مبيعات المشغولات، إلا أن الأسواق لاتزال تعاني من بطء المبيعات بشكل عام»، مرجعاً ذلك إلى أن «أسعار الذهب لاتزال عند مستويات مرتفعة، فضلاً عن عدم وجود أي مناسبات أو مواسم حالياً بالدولة أو لدى المقيمين تسهم في تنشيط المبيعات».

وتوقع داهناك أن «تشهد المبيعات تحسناً بنسب أفضل قبيل وخلال عطلة عيد الفطر المقبل، مع توجه عدد كبير من المتعاملين لشراء الهدايا الذهبية بمناسبة العيد، أو للسفر لقضاء العيد في بلدانهم».

بدوره، أفاد مدير محل «مجوهرات دهكان»، جاي دهكان، بأن «مبيعات المشغولات تحسنت بنسب متباينة مقارنة بالأسبوعين الماضيين، وذلك بعدما انعكست الانخفاضات السعرية الأخيرة على إقبال بعض المتعاملين على الشراء، فيما من المنتظر أن تشهد تحسناً بنسب أكبر خلال الفترة المقبلة».

ولفت دهكان إلى أن «مبيعات السبائك والعملات الذهبية لاتزال تشهد حالة من التراجع في الإقبال عليها، لكون الأسعار الحالية غير مناسبة للمتعاملين في هذا القطاع».


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 219
تاريخ الخبر: 16-06-2017

مواضيع ذات صلة