تأثيرات محدودة لارتفاع الأسعار في مبيعات المشغولات الذهبية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 69
تاريخ الخبر: 11-11-2017


قال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية، إن الارتفاعات الأخيرة في أسعار الذهب نهاية الأسبوع الماضي كان لها بعض الانعكاسات على الأسواق، إذ حدّت من معدلات الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية، لكنها بقيت تأثيرات محدودة، نظراً للحركة السياحية في الأسواق.

وكانت أسعار الذهب سجلت في نهاية الأسبوع ارتفاعات سعرية راوحت قيمتها بين 75 فلساً ودرهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق عليه، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

 قال مدير «محل مجوهرات عبدالستار»، وقاص خان، إن الارتفاعات الأخيرة في أسعار الذهب في نهاية الأسبوع الماضي بعد انخفاضات استمرت أسبوعين، كان لها بعض الانعكاسات في الأسواق، إذ حدّت من معدلات الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية مقارنة بالأسبوع السابق الذي شهد نشاطاً ملحوظاً.

وأضاف أن الارتفاعات السعرية جعلت بعض المتعامين يفضلون ترقب انخفاض الأسعار مرة أخرى، فيما استمرت بعض عمليات الطلب على المشغولات الذهبية القليلة الوزن من قبل مقيمين وسياح من جنسيات آسيوية وإفريقية.

وأكد أن الأسواق شهدت عمليات بيع لعملات ذهبية من قبل متعاملين من جنسيات آسيوية مختلفة، نظراً لأن تلك العملات بأوزان منخفضة، مقارنة بالسبائك الذهبية التي لا تتناسب مع عمليات البيع الجزئي خلال أوقات الارتفاعات المحدودة، للحصول على سيولة مالية للمتعاملين، بحسب "الإمارات اليوم".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 69
تاريخ الخبر: 11-11-2017

مواضيع ذات صلة