«موانئ دبي»: 3.68 مليارات درهم استثمارات في التجارة العالمية خلال 2017

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 262
تاريخ الخبر: 08-01-2018


أفادت مجموعة «موانئ دبي العالمية» بأنها استثمرت خلال عام 2017 مليار دولار أميركي (3.68 مليارات درهم) كإنفاق رأسمالي حتى تاريخه، في الفرص التجارية العالمية المتنامية التي أسهمت في تنويع أعمالها التجارية وتوسعة رقعة انتشارها على امتداد سلسلة التوريد العالمية، إلى جانب استطلاع تقنيات ابتكار ذكية جديدة من خلال عدد من عمليات الاستحواذ، وتأسيس الشراكات في مجال التكنولوجيا، وإنجاز الأعمال التجارية المستدامة.

وأشارت المجموعة، في بيان، الى أن عام 2017 شهد افتتاح التوسع في محطة «برنس روبرت» في كندا، إلى جانب افتتاح «موانئ دبي العالمية» لمحطة سياحية جديدة في ليماسول بقبرص، وبدء العمل في مركز لوجستي جديد في كيغالي برواندا، وفي مشروع محطة جديدة في «بوسورجا» بالإكوادور، وإدخال بوسان في كوريا الجنوبية في محفظة المحطات الموحدة، وبدء تشغيل «موانئ دبي العالمية بربرة» في أرض الصومال. وبنهاية العام الماضي، استحوذت «موانئ دبي العالمية» في الأميركتين على حصة ملكية كاملة (100%) في ميناء «إمبرابورت» بالبرازيل.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، سلطان أحمد بن سليم: «جاء تعافي التجارة العالمية في 2017 أقوى من المتوقع، ويسرنا تحقيق أداء فاق توقعات السوق، حيث نتجه إلى تحقيق نمو إجمالي بنسبة 10% لكامل عام 2017، ونتطلع إلى استمرار هذا النمو في عام 2018».

وأضاف: «شملت الإنجازات البارزة تعزيز شراكاتنا في كل من البرازيل والإكوادور وكازاخستان وقبرص وأرض الصومال والهند ومصر ومالي، مع مجموعة من الاستثمارات في البنية التحتية لتمكين التجارة العالمية وربط الدول بالأسواق الدولية». وتابع بن سليم: «نواصل سعينا إلى زيادة الطاقة الاستيعابية في أسواق النمو الرئيسة، مع المحافظة على الهيكلية الحالية لمحفظة أعمالنا التي تركز بنسبة 70% على بضائع المنشأ والمقصد، و75% على الأسواق الأسرع نمواً».

وأشار إلى أنه على الصعيد المحلي، وبالإضافة إلى الاستحواذ على مدينة دبي الملاحية والأحواض الجافة العالمية، افتتحت «موانئ دبي العالمية» الطاقة الاستيعابية الجديدة في (المحطة 3) بميناء جبل علي، البالغة 1.5 مليون حاوية نمطية، ما رفع الطاقة الاستيعابية للمحطة رقم (3) إلى أربعة ملايين حاوية نمطية، لتكون بذلك أكبر منشأة تعمل بشكل شبه آلي في العالم.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 262
تاريخ الخبر: 08-01-2018

مواضيع ذات صلة