الإنشاءات الوطنية تبرم عقدا بقيمة 1.2 مليار درهم مع شركة النفط الهندية

الانشاءات البترولية خلال التوقيع مع شركة النفط الهندية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 08-02-2018


أبرمت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية اليوم في مومباي عقدا بقيمة 1.2 مليار درهم مع شركة النفط والغاز الطبيعي المحدودة فى الهند لصالح حقل "رتنا" وذلك خلال فعاليات أسبوع أبوظبي فى الهند.
وقال المهندس أحمد سالم الظاهري رئيس تنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية فى تصريح للوكالة الرسمية" وام " أن مشروع حقل رتنا يتكون من 5 منصات بحرية بالإضافة إلى 9 أنابيب بحرية بطول 141 كلم بالإضافة الى 5 كابلات بحرية بطول 65 كلم.
وأضاف أن المشروع الذى يتوقع إنجازه في أبريل من العام 2019  يشتمل على أعمال الهندسة والتصميم والتركيب والتشغيل.
ولفت المهندس احمد سالم الظاهري إلى أن "الإنشاءات البترولية الوطنية" تمكنت خلال بناء علاقاتها مع الشركات الهندية من تأسيس شركة هندسية في كبرى مدن الهند مومباي والاستحواذ على شركة أخرى في حيدر آباد بنسبة 80 في المائة حيث سيتم الجمعة المقبل إفتتاح المقر الرئيسي للشركة في حيدر آباد لافتا إلى أن الشركتين يعمل فيهما 700 مهندس.
وذكر رئيس تنفيذي لشركة الانشاءات البترولية الوطنية أن الشركة لديها أكبر ساحة لتصنيع المنصات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكبر أسطول بحري متخصص في تنفيذ مشاريع النفط والغاز البحرية فيما يبلغ عدد العاملين بالشركة 16 ألف عامل.
وبين أن إمتلاك الشركة لـ22 قطعة بحرية مكنها من أن تكون الأكبر في المنطقة حيث استطاعت منذ تأسيسها تنفيذ 1250 منصة بحرية في عدد من المناطق العالمية.
وحول الهدف من المشاركة في أسبوع أبوظبي فى الهند قال المهندس أحمد سالم الظاهري إن مشاركة الانشاءات البترولية الوطنية في الأسبوع تهدف الى إبراز دورها في السوق الهندي الذي تعمل فيه الشركة منذ أكثر من 30 عاما.. مشيرا إلى أن أعمال الشركة تتميز بالجودة العالية في تنفيذ المشاريع وفي الوقت المحدد.
يذكر أن "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" التى تأسست في أبريل 1973هي مشروع مشترك بين "صناعات" 70% و"شركة اتحاد المقاولين العالمية" 30% وذلك لتوفير قاعدة لتصنيع المنصات الحديدية لتلبية احتياجات صناعة النفط والغاز.



أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 08-02-2018

مواضيع ذات صلة