توقف حركة الملاحة في ميناء جدة بسبب الأحوال الجوية

جانب من ميناء جدة السعودي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 196
تاريخ الخبر: 12-02-2018


أعلنت إمارة منطقة مكة المكرّمة، الإثنين، عن توقف الحركة الملاحية في ميناء جدة، غربي السعودية، لارتفاع سرعة الرياح الجنوبية الشرقية مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية.
وقالت إدارة الميناء في بيان اليوم، إن إيقاف الملاحة سيستمر في ظل سرعة الرياح وضعف الرؤية لحين تحسن الأحوال الجوية، والتي تشهد مصحوبة بنشاط في حركة الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من الرؤية.
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية إلى أن سرعة الرياح ستصل أكثر من 55 كم في الساعة، تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم يومي الإثنين والثلاثاء، على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل.
وتشهد جدة، حالياً، حالة شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة من الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار بجميع أجزاء المحافظة.
من جهتها، قالت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، إن الملاحة الجوية ما زالت طبيعية، ومدى الرؤية الحالية يبلغ 800 متر، مشيرة إلى أن الجهات الحكومية والخاصة داخل المطار، تراقب الحالة لحظة بلحظة، حرصاً على سلامة المسافرين.
في السياق ذاته، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، تعليق الدراسة اليوم في جميع المدارس والمحافظات التابعة لها، حرصا على سلامة الطلاب والطالبات.
كان الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، حذر من هبوب رياح سطحية مُثيرة للأتربة والغبار، تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية، على منطقة مكة المكرّمة، اليوم، وتشمل "جدة - مكة المكرّمة - بحرة - الجموم - ذهبان - عسفان - غران - ثول - الشعيبة"، والأجزاء المجاورة والطرق السريعة من المنطقة.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 196
تاريخ الخبر: 12-02-2018

مواضيع ذات صلة