أحدث الأخبار
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد

دبا ينتزع الصدارة والظفرة بدون رصيد

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-10-2016

حملت الجولة الرابعة من دوري 21 سنة بعض المفاجآت والتغييرات في جدول الترتيب، مع معانقة بعض الفرق للانتصارات، ومواصلة أخرى للخسارة، فيما كان التعادل مرفوضاً تماماً خلال 7 مباريات، وتميزت الجولة بالمنافسة الساخنة بين كل الفرق رغم أن الدوري ما زال في بداياته بطريقة تعكس الجدية وسط مختلف الأندية في تحقيق الانتصارات.

 والحصول على مركز متقدم، خاصة أن التنافس مفتوح في الدوري ولا يوجد به (كبير) بعكس ما يحدث في دوري الكبار، الذي تحتكر فيه بعض الفرق صاحبة الإمكانات المادية العالية المراكز المتقدمة، والدليل على ذلك تربع دبا الفجيرة رغم ضعف إمكاناته على صدارة جدول الترتيب بالعزيمة والإصرار والموهبة، بعد أن أثبت أنه من أكثر الفرق تميزاً وتفوقاً في الأداء..

 وخلال هذه الجولة حقق الزعيم أكبر فوزه بإحراز 4 أهداف في شباك النصر وواصل الشارقة، حامل اللقب، انتصاراته، كما شهدت الجولة، أول انتصار لفريقي الإمارات وبني ياس.

ويتوقع أن تشهد الجولة الخامسة التي تنطلق غداً الجمعة المزيد من التنافس والأداء القوي لإثبات الوجود والتحدي مع الطموحات المتباينة، التي تسيطر على فرق الدوري في منافسة تستحق المتابعة من قبل الجماهير.
إنجاز دبا

واصل دبا الفجيرة سلسلة نتائجه الإيجابية وانتصاراته الداوية، ونجح خلال الجولة الرابعة في انتزاع صدارة المنافسة من الشارقة (حامل اللقب) بفارق هدف عنه، بعد أن حقق فوزاً غالياً وثميناً ومفاجئاً على الأهلي بنتيجة 2/0 ليؤكد بالفعل أنه يضم عناصر واعدة ومتميزة.

ويمضي في الطريق الصحيح تحت قيادة مدربه الشاب محمد الخديم بينما كان الخسارة درساً للأهلي الذي يعتبر أيضاً من الفرق القوية حتى يراجع حساباته ليعود من جديد للانتصارات، ورفعت نتيجة المباراة رصيد النواخذة إلى 12 نقطة في الصدارة وبقي الفرسان برصيد 6 نقاط في المركز السادس، ولديه مباراة مؤجلة أمام العين.
فوز ثمين

كما حقق الشارقة فوزاً ثميناً خارج معلبه على الظفرة بهدف ليواصل أيضاً سلسلة الانتصارات، محتفظاً بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، لكن تدحرج للمركز الثاني رغم تساوي النقاط مع دبا بفارق هدف فقط..

 وزاد فوز الملك من أحزان الظفرة الذي يعيش أسوأ بداية له، باعتبار أن الفريق حتى الآن لم ينجح في تحقيق أي فوز أو تعادل ليبقى من دون رصيد في المركز الأخير وهي نتائج لا تتناسب مع فارس الغربية.
أول فوز

تمكن فريق الإمارات من تحقيق فوزه الأول في المنافسة، بعد تجرعه ثلاث هزائم متتالية، على حساب الشباب بنتيجة 2/0 رغم أن المباراة جرت على ملعب الجوارح الذي يشهد دائماً أقوى عروض صاحب الأرض..

لكن الصقور تمكن من تقديم مباراة جيدة ونجح في كسب 3 نقاط ساعدته على التقديم في جدول الترتيب ومفارقة الهزائم، وقفز به الفوز من المركز الأخير إلى الترتيب العاشر، فيما بقي الجوارح برصيد 4 نقاط في الترتيب الثامن، وسيكون الشباب مطالباً من قبل جمهوره بالعودة للانتصارات في الجولة المقبلة.
مباراة مثيرة

وفي مباراة أخرى شهدت الكثير من الإثارة والندية فاز الوحدة على الوصل صاحب الأرض 2/صفر وهي نتيجة حافظ به أصحاب السعادة على موقعه المتقدم في ترتيب الدوري بجانب عدم الخسارة حتى الآن، حيث رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث نالها بثلاثة انتصارات وتعادل واحد..

بينما، في الوقت الذي كانت فيه الخسارة هي الأول للوصل الذي توقف قطار انتصاراته أمام قوة الخصم، وبقى الإمبراطور برصيد 9 نقاط في المركز الخامس.


انتفاضة الجزاروي

انتفض الجزيرة بأرضه ووسط جماهيره في الجولة الرابعة محققاً فوزه الأول على ضيفه اتحاد كلباء 4/1 بعد أن تفوق على خصمه في الأداء وقدم مباراة جميلة رفع معنويات اللاعبين، الذين كانوا يبحثون عن انتصارهم الأول، لترفع النتيجة رصيد العنكبوت الجزراوي إلى 4 نقاط بالمركز السابع..

وبالمقابل فإن الخسارة تعتبر الثانية للاتحاد، الذي حقق تعادلين في الجولات الماضية، ولم يعرف طعم الفوز حتى الآن، واضعاً في رصيده نقطتين بالمركز 12 في جدول الترتيب.

عقدة الهزائم


وبعد 3 مباريات نجح بني ياس في فك عقدة الهزائم بانتصار جميل على مضيفه بني ياس 3/صفر، خلال مباراة متوسطة الأداء، ومنحت النتيجة السماوى أول ثلاث نقاط ووضعته بالمركز التاسع بينما ما زال حتا يسير مترنحاً ويبحث عن فوزه الأول بعد أن اكتفى بتعادل وحيد منحه نقطة واحدة في المركز قبل الأخير.
لحن الختام

عزف العين والنصر لحن ختام الجولة الرابعة والتي انتهت بفوز العين (صاحب الأرض) بنتيجة 4/صفر وهو أكبر فوز في هذه الجولة، ليرفع صغار الزعيم رصيدهم إلى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بالمركز الرابع وللفريق مباراة مؤجلة ضد الأهلي، ولم يعرف الزعيم الخسارة أو التعادل..

 ويمتلك فرصة كبيرة في نيل الصدارة، لكن المباراة المؤجلة قد تقف أمام طموحه خاصة أنها ستقام في نهاية الجولة، ما يمنح الفريقين اللذين يتقدمان عليه في الترتيب (دبا والشارقة) الأفضلية في عدد المباريات..

 لكن موقفه متميز في المنافسة، أما النصر يقف عند محطة الثلاث نقاط بالترتيب 11 نالها بفوز وحيد و3 هزائم والمؤكد أن النتائج لا تليق بالعميد الذي يمتلك طموحاً كبيراً في مختلف البطولات وسيكون مطالباً بالعودة السريعة للانتصار.