أحدث الأخبار
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد
  • 06:39 . تقرير: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقاً في المجال الدفاعي... المزيد
  • 01:05 . وزير الخارجية الإيراني يصف عقوبات الاتحاد الأوروبي بأنها “مؤسفة”... المزيد
  • 01:03 . الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع... المزيد
  • 12:08 . ألم المستقيم.. أسبابه وطرق علاجه... المزيد
  • 11:33 . "دوكاب" تخطط لإنتاج قضبان الألمنيوم الأخضر... المزيد
  • 11:32 . حاكم الشارقة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها في الإمارة خلال ثلاثة أيام... المزيد

النصر إلى نهائي أغلى الكؤوس على حساب حتا

وكالات
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-04-2017


خطف النصر بطاقة العبور إلى نهائي كأس رئيس الدولة للمرة العاشرة في تاريخه، بعد تغلبه على حتا بـهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الوصل لحساب نصف النهائي، وسجل هدف النصر المغربي عبدالعزيز برادة في الدقيقة 71، بعد ضغط مستمر فرضه العميد في الشوط الثاني.

ويلتقي النصر في المباراة النهائية نظيره الوحدة (18|5)المقبل بمدينة زايد الرياضية.

وقدم الفريقان أداء متوسطاً بشكل عام على مدار المباراة التي شهدت فرصاً عدة من الجانبين خصوصاً في الشوط الثاني قبل تسجيل الهدف وبعده.

وجاءت البداية قوية من فريق حتا الذي ضغط على النصر في مناطقه، وأوجد ما لا يقل عن 3 فرص من كرات ثابتة، أبرزها تسديدة محمود حسن التي مرت فوق مرمى أحمد شامبيه. في المقابل وصلت أول كرة نصراوية إلى مرمى الإعصار في الدقيقة 7 من عرضية لعبها محمود خميس.

ولعب حتا في بداية المباراة بذكاء معتمداً على التغطية الدفاعية المكثفة، وغلق المساحات أمام لاعبي الأطراف، وهو ما فرض على النصر اللجوء إلى التمريرات القصيرة في عمق الدفاع الحتاوي وتغيير بعض مراكز اللاعبين وخاصة كيمبو، وبذلك تمكن العميد من إيجاد فرص خطرة لكنها افتقدت إلى اللمسة الأخيرة.

ومع مرور الوقت بدأ النصر يفرض سيطرته على المباراة بالاستحواذ على الكرة، مستفيداً من القدرات الفردية للاعبيه مثل المغربي عبدالعزيز برادة والفرنسي كيمبو إيكوكو.

وكاد محمود خميس أن يفاجئ الحارس عبيد ريحان من ركنية لعبها مباشرة في المرمى، قبل أن ينجح البرازيلي روزا من إبعادها قبل دخولها الشباك، ثم حرم القائم النصر من افتتاح التسجيل إثر رأسية مسعود سليمان (ق23).

وجاء رد الإعصار قوياً من أقدام البرازيلي صامويل روزا الذي تمكن من التوغل وسط دفاع النصر والتسديد بقوة في المرمى، لكن يقظة أحمد شامبيه أنقذت العميد من هدف (ق29)، وكان اللاعب نفسه قريباً من هز شباك النصر من ضربة رأسية مرت قريباً من القائم (ق 39). وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول سيطرة للنصر.

حيث أوجد عدة فرص خطرة من محاولات هجومية متنوعة أبرزها تسديدة محمود خميس في الوقت بدل الضائع، التي حولها عبيد ريحان إلى ركنية بصعوبة، لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

ودخل النصر الشوط الثاني أكثر إصراراً على فك شفرة الإعصار الحتاوي، وكان قريباً من التسجيل بتسديدة سالم صالح على خط الـ18، التي صدها حارس المرمى عبيد ريحان بصعوبة وتعرض لإصابة بسببها احتاجت تدخل الجهاز الطبي. واستمرت سيطرة النصر خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

وبرز كيمبو إيكوكو بشكل خاصّ في صفوف النصر بمراوغاته وتسديداته، قبل أن يرد حتا بوساطة روزا (ق56) ثم محمود حسن (ق67). ومع تواصل السيطرة العقيمة للعميد، قام مدربه بيتريسكو بإشراك لاعب الوسط الصاعد جاسم يعقوب بدلاً عن فواز عوانة لتعزيز القدرات الهجومية، في المقابل ركز حتا على الهجمات المرتدة بقيادة روزا ورافائيل داسيلفا.

ومع مطلع الدقيقة 71 ترجم عبدالعزيز برادة سيطرة النصر بهدف التقدم، من تسديدة قوية لم يستطع حارس المرمى عبيد ريحان فعل أي شيء أمامها. وبحث الإعصار عن هدف التعادل من خلال تكثيف محاولاته الهجومية، وإشراك لاحج النوفلي بدلاً من عبدالله الملا، وكان قريباً من تحقيق ذلك في الدقيقة 81، عندما أنقذ سالم صالح النصر من هدف محقق بإبعاد الكرة على خط المرمى.

شهدت تشكيلة النصر عودة 4 لاعبين كانوا تغيبوا عن المباراة الماضية بين الفريقين في دوري الخليج العربي، هم عامر مبارك والفرنسي كيمبو إيكوكو والظهير الأيمن مسعود سليمان وحارس المرمى أحمد شامبيه.