أحدث الأخبار
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد

4 خطوات تجهز الأبيض لمباراة تايلاند

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-06-2017


يتطلع الوسط الرياضي إلى التعرف إلى اللمسة الفنية الجديدة لمدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الأرجنتيني إدغاردو باوزا الذي يستعد لأول اختبار له مع الأبيض، حين يحل ضيفاً على منتخب تايلاند يوم 13 الجاري ضمن الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018. ودشن المنتخب أول من أمس، أولى الخطوات الجدية بالسفر إلى ماليزيا، تحضيراً للموقعة المهمة التي لا تحتمل أي خطأ، والفوز فيها هو الهدف الوحيد للإبقاء على أمل التأهل وانتظار نتائج المنتخبات الأخرى في المجموعة الثانية.

ويعسكر المنتخب في ماليزيا حتى السابع من الشهر الجاري قبل التوجه الى تايلاند. وتمتد فترة تحضيرات باوزا للمباراة المنتظرة، 20 يوماً، بدأت منذ 25 الشهر الماضي، وتستمر حتى موعد المباراة المقررة على ملعب راجا مانغالا في العاصمة بانكوك. وترصد «الإمارات اليوم» أربع خطوات بارزة تجهز المنتخب لهذه الموقعة المهمة للمدرب واللاعبين ومستقبل الأبيض في التصفيات.

1 قائمة الـ 27

أعلن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني إدغاردو باوزا عن قائمة أولية للأبيض ضمت 31 لاعباً، قبل استبعاد بعض العناصر، بينها حارس الجزيرة علي خصيف الذي خضع أخيراً لعملية جراحية في الركبة، بجانب حارس الوحدة راشد علي، ولاعب الشباب محمد مرزوق، وكذلك مهاجم الأهلي إسماعيل الحمادي، ومدافع العين إسماعيل أحمد، واستقرت القائمة على 27 لاعباً توجهوا أول من أمس إلى معسكر ماليزيا.

وضمت قائمة باوزا الوجوه السابقة نفسها التي شاركت مع المنتخب الفترة الماضية، تحت قيادة المدرب السابق مهدي علي، باستثناء لاعب واحد فقط هو لاعب الوحدة طارق الخديم، الذي يوجد للمرة الأولى مع المنتخب.

ويُعد قائد المنتخب إسماعيل مطر أبرز الوجوه التي حافظت على وجودها، ضمن قائمة المدرب الجديد باوزا، بعدما ظهر بمستوى فني متطور الفترة الأخيرة.

2 اكتمال العدد

شكل تجمع المنتخب يوم الأربعاء الماضي بدبي، وهو بكامل العدد، أول تحضير رسمي مكتمل بوجود جميع اللاعبين، بعد أن اقتصر الأمر على عدد قليل من اللاعبين الأيام السابقة، بسبب الإجازات والمشاركة في دوري أبطال آسيا للاعبي العين والأهلي.

وكان المنتخب قد بدأ التدريبات في دبي بأربعة لاعبين فقط هم إسماعيل مطر وسالم صالح وطارق أحمد وحسن إبراهيم، قبل أن يرتفع العدد الى ستة لاعبين بعد انضمام الحارسين عادل الحوسني وخالد السناني، وزاد العدد أخيراً الى 15 لاعباً، بعد التحاق تسعة لاعبين بالتدريبات بعدما قاموا بقطع إجازاتهم والعودة الى الدولة من أجل تلبية نداء الواجب الوطني، ثم يكتمل الأمر بـ27 لاعباً. ويشكل هذا الأمر نقطة جيدة بالنسبة للمدرب الذي أصبح معه كل اللاعبين لاستئناف مباريات التصفيات الحاسمة بالنسبة للمنتخب.

3 تجمع ماليزيا 

اختار المدرب باوزا العاصمة الماليزية كوالالمبور لتكون محطة الإعداد الثانية لتجهيز المنتخب لمباراة تايلاند، بعد المعسكر الماضي في دبي، وذلك من خلال معسكر إعداد خارجي بدأ اعتباراً من يوم أول من أمس، ويستمر حتى السابع من الشهر الجاري قبل التوجه إلى تايلاند. وسبق للمنتخب أن عسكر مرات عدة بماليزيا في مباريات وبطولات سابقة، حيث تعتبر الأجواء مثالية لتحضير المنتخب بالشكل المطلوب لمباراة مهمة في تصفيات المونديال.

4 معسكر بانكوك

يراهن باوزا على معسكر بانكوك في تايلاند كفرصة مهمة، لتحضير الأبيض للقاء صاحب الأرض والجمهور المنتخب التايلاندي 13 الجاري في الجولة الثامنة للتصفيات.

وبجانب التمارين اليومية فإن معسكر بانكوك يعد أيضاً فرصة كبيرة للمدرب للتعرف إلى لاعبيه والعمل على تهيئة المنتخب نفسياً وبدنياً وفنياً، فضلاً عن اختيار العناصر الأكثر جاهزية لخوض المباراة.

ورغم أن الجهاز الفني للمنتخب كان يعول كثيراً على التجربة الودية التي كانت مقررة مع منتخب لبنان قبل اعتذار الأخير عن عدم خوضها بشكل مفاجئ، بهدف التعرف إلى نقاط القوة والضعف في صفوف لاعبيه، الا أن باوزا سيعكف من خلال المعسكر على وضع اللمسات الأخيرة للطريقة التي سيخوض بها مباراة تايلاند والتشكيلة الأنسب للقاء.