فوز مثير لقطر على كوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 234
تاريخ الخبر: 14-06-2017


حقّق المنتخب القطري انتصاره الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرّرة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل؛ إثر فوزه المثير على ضيفه الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدفين، في الجولة الثامنة للمجموعة الأولى.

دخل المنتخب القطري اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة، في رحلة بحث عن هدف مبكّر يربك به حسابات المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة الـ 25، عن طريق حسن الهيدوس، ليخرج "العنابي" متقدماً في شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وأضاف أكرم عفيف الهدف الثاني لقطر في الدقيقة الـ 51، قبل أن يرد المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين عن طريق كي سونغ يوينغ، وهوانغ هي تشان، في الدقيقتين الـ 62 والـ 70.

ولم يمرّ على هدف التعادل وقت طويل؛ فبعدها بأربع دقائق أضاف الهيدوس الهدف الثاني له في اللقاء والثالث لفريقه، ليخرج "العنابي" فائزاً بالنقاط الثلاث، في ليلة الاحتفاء بالأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وكان المنتخب الإيراني قد استهلّ مباريات الجولة الثامنة بالفوز على أوزبكستان بهدفين دون رد، بينما تعادل المنتخب السوري مع نظيره الصيني بهدفين لكل منهما.

وبعد نهاية منافسات الجولة الثامنة، تصدّر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 20 نقطة، حيث ضمن التأهّل رسمياً لمونديال روسيا، بفارق سبع نقاط عن كوريا الجنوبية، ثم أوزبكستان برصيد 12 نقطة، يليه منتخب سوريا برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن قطر، وأخيراً الصين برصيد 6 نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنصّ على تأهّل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"؛ من أجل ضمان الوجود في مونديال روسيا.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 234
تاريخ الخبر: 14-06-2017

مواضيع ذات صلة