المنتخب يواجه «برشلونة» استعداداً للسعودية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 309
تاريخ الخبر: 17-06-2017


كشف مصدر  أن الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا انتهى من وضع برنامج إعداد متكامل للمرحلة المقبلة، يتضمن خوض معسكر خارجي في إسبانيا في الأول من أغسطس المقبل لمدة ثلاثة أسابيع، وأداء مباراة ودية أمام الفريق الثاني في نادي برشلونة الإسباني، ضمن تحضيرات المنتخب لمباراته المرتقبة أمام المنتخب السعودي في 29 أغسطس المقبل في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات الدور الثالث المؤهلة لمونديال «روسيا 2018»، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية.

وينتظر أن يقوم الجهاز الفني والإداري للمنتخب بعرض برنامج إعداد المنتخب في الفترة المقبلة على لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة.

وشكل تعادل المنتخب في مباراته الأخيرة أمام تايلاند 1-1 في العاصمة بانكوك، وتبدد فرصته عملياً في المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال بعدما وصل رصيده الى 10 نقاط فقط، صدمة كبيرة للوسط الرياضي الذي كان يأمل في تجاوز الأبيض عقبة تايلاند والعودة الى الدولة غانماً النقاط الثلاث، وتعزيز حظوظه في المنافسة على الوصول الى مونديال روسيا.

ويسعى الجهاز الفني والإداري للمنتخب إلى تجاوز التداعيات التي صاحبت النتيجة التي خرج بها المنتخب أمام تايلاند والتي كانت مخيبة للآمال، لاسيما في أعقاب الدعم الكبير الذي حظي به المنتخب في الفترة الأخيرة حتى يتمكن من استعادة هويته وشخصيته القوية التي عرف بها على مدى السنوات الماضية.

وأكد المدرب باوزا في المؤتمر الصحافي الأخير عقب مباراة تايلاند أن لديه خطة تطويرية متكاملة لبناء المنتخب في المرحلة المقبلة.

ويشكل المعسكر الخارجي المرتقب فرصة للجهاز الفني للتعرف أكثر إلى لاعبيه بعدما كان المدرب باوزا قد أكد أن فترة الاعداد التي سبقت مباراة المنتخب أمام تايلاند التي استمرت لمدة 12 يوماً عقب توليه مهمة تدريب المنتخب كانت قصيرة، ولم تمكنه من التعرف إلى اللاعبين بالصورة المطلوبة ووضع بصمته بدليل أنه استعان بآخر قائمة موسعة اختارها المدرب السابق مهدي علي ضمت 30 لاعباً.

وسبق للمنتخب أن إقام معسكر إعداد في إسبانيا في عهد المدرب السابق مهدي علي لمدة شهر العام الماضي في بداية مشوار إعداده لمبارياته في تصفيات الدور الثالث المؤهلة لنهائيات كأس العالم.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 309
تاريخ الخبر: 17-06-2017

مواضيع ذات صلة