أحدث الأخبار
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد

9 أندية تسابق الزمن لاستكمال «الرباعي الأجنبي»

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-07-2017


أغلقت 3 فرق فقط من أندية دوري الخليج العربي ملف اللاعبين الأجانب وهي الجزيرة والظفرة وحتا، فيما تسابق 9 أندية الزمن لاستكمال حلقة «الرباعي الأجنبي» من بينها 7 فرق تبحث عن الأجنبي الرابع وهي النصر ودبا الفجيرة والوصل والعين والوحدة وعجمان وشباب الأهلي دبي إذا ما اعتبرنا السنغالي موسى سو الأجنبي الثالث في الفريق بعد المولدافي لوفانور انريكي والسنغالي ماكيت ديوب، بينما لا يزال فريقان يبحثان عن لاعبين اثنين هما الإمارات والشارقة.

ولا يوجد حتى الآن أي فريق حافظ على أجانبه الأربعة، فقد قام الجزيرة بتغيير 3 لاعبين ولم يبق ضمن قائمته إلا المغربي مبارك بوصوفة، ومثله فعل العين الذي أبقى في قائمته على البرازيلي كايو، بينما أنهى عقود الكولومبي اسبريلا والسعودي الشمراني والكوري لي ميونغ وتعاقد مع السويدي ماركوس بيرغ والياباني شيوتاني.

وقام دبا الفجيرة بتغيير أجانبه الثلاثة ولم يبق إلا على الأردني ياسين البخيت في خانة اللاعب الآسيوي وتعاقد مع السنغالي الحسن ديالو والبرازيلي سياو. أما عجمان فترك في قائمته لاعباً واحداً من أجانبه للموسم الماضي وهو البرازيلي أديلسون وقام بالتعاقد مع الأوزباكي عزيز حيدروف والايفواري باكاري كونيه.

استقرار

يعتبر النصر والوصل الأكثر استقراراً حتى الآن على صعيد اللاعبين الأجانب في انتظار ما قد تكشف عنه الأيام المقبلة، حيث تضم قائمة العميد ثلاثي الموسم الماضي المكون من المغربي عبد العزيز برادة والبرازيلي سانتوس فاندرلي واللبناني جوان العمري، فيما يبحث عن لاعب واحد بديلاً للفرنسي كيمبو، وتضم قائمة الوصل ثلاثة لاعبين أيضاً هم: كايو كانيدو المسجل بجنسية تيمور الشرقية والبرازيليان فابيو ليما ورونالدو مينديز، ويسعى لضم لاعب واحد لإكمال حلقة الأجانب الأربعة.

في حين، تتضمن قائمة الظفرة لاعبين اثنين من الموسم الماضي هما المغربيان عادل هرماش وعصام العدوة، وضم إلى صفوفه العراقي مهند عبد الرحيم و البرازيلي ألتون ألميدا، كما شملت التغييرات في قائمة حتا لاعبين اثنين هما الاسترالي نيكولاي والبرازيلي رفائيل باستوس، فيما تعاقد مع البرازيلي فيرناندو جابرييل والسوري عمرو الميداني، بالإضافة إلى لاعبي الموسم الماضي البرازيلي صامويل روزا والروماني ادريان روبوتان.

وفي قائمة الوحدة يتواجد لاعبان أجنبيان فقط من الموسم الماضي، هما الأرجنتيتي سيباستيان تيغالي والمجري بلاس جوجاك، بعد رحيل التشيلي فالديفيا والكوري الجنوبي تشانغ يو ريم، وتتضمن قائمة الإمارات أجنبيين فقط هما الأرجنتيني سيباستيان ساشا والمغربي عبد الغني معاوي.

عودة

من الممكن أن يكون الشارقة الفريق الوحيد الذي يبدل أجانبه الأربعة في الموسم الجديد، بالرغم من تواجد لاعبين اثنين من قائمة الموسم الماضي في سجلاته حتى الآن هما الفنزويلي جلمين ريفاس والياباني ماسودا، الذي ينتهي عقده ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتم استبداله، فيما ينتهي تعاقده مع البولندي أدريان نهاية الشهر الجاري كما رحل عنه البرازيلي ديغاو.

غياب

كما غابت الصفقات المدوية عن تعاقدات دورينا، عكس المواسم الماضية التي شهدت استقطاب أسماء كبيرة بمبالغ كبيرة، مثل الغاني أسامواه جيان لاعب الأهلي سابقاً وزميله البرازيلي روبيرو، والكولومبي أسبريلا في العين، والمونتينغيري فوزينيتش لاعب الجزيرة، والتشيلي فالديفيا لاعب الوحدة.

ومن الأسباب التي أدت إلى غياب الصفقات المدوية، دعوة الاتحاد إلى تطبيق الحوكمة في الأندية للتحكم في المصاريف في ظل الصعوبات المادية التي تواجهها الأندية الكبيرة بشكل خاص. ومن أبرز الأسماء الجديدة التي انضمت إلى دوري الخليج العربي، نجد الفرنسي لاسانا ديارا لاعب الجزيرة حالياً وأولمبيك مرسيليا سابقاً، والسنغالي موسى سو العائد إلى فريق شباب الأهلي دبي بعد تجربة في الدوري التركي، إضافة إلى السويدي ماركوس بيرغ لاعب العين.